الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 م

تركي آل الشيخ يدافع عن "الحشاشين": خطوة نحو العالمية

المستشار تركي آل الشيخ

المستشار تركي آل الشيخ

محمد صالح

A A

دافع رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، عن مسلسل "الحشاشين"، الذي يُعرض حاليًا.

يأتي ذلك فيما يتعرض المسلسل لبعض الانتقادات تارة، بسبب اعتماده على اللهجة العامية المصرية الحديثة، ويرى البعض أنها غير ملائمة للزمن الذي يحكي عنه المسلسل. 


الفصحى لا تجذب 

وقال آل الشيخ إن من حق صناع المسلسل اختيار اللغة التي تناسبهم، مضيفا أن اللهجة المصرية عريقة ومفهومة في كل العالم العربي.

واستشهد آل الشيخ بالدراما التركية، قائلا: "الأتراك عند إنتاجهم مسلسلات تكون بلغتهم، وكذلك الأجانب في الغرب، اللغة الفصحى قد لا تجذب شريحة من الشباب، أنا أحب الفصحى، ولكن غيري قد لا يفضلها".


خطوة للعالمية

واعتبر رئيس هيئة الترفيه السعودية، مسلسل "الحشاشين" خطوة في الطريق الصحيح للوصول لمستوى عالمي، وقال إنه إنتاج ضخم وجيد، وإنه يتابع أي عمل من بطولة الفنان كريم عبد العزيز. 


حيرة

آل الشيخ عبر عن حيرته بسبب "الحشاشين"، وكشف عن تحضيره لعمل سعودي ضخم برعاية هيئة الترفيه، ويحتار ما بين اختيار الفصحى أو العامية للانتشار، مؤكدًا على أن استعانة "الحشاشين" بالعامية شجعته للتفكير في ذلك.

الحشاشين تعرض لبعض الانتقادات


أحداث مسلسل الحشاشين

وتدور أحداث مسلسل الحشاشين في إطار تاريخي، حول "حسن الصباح" رئيس فرقة الحشاشين، وهم أكثر فرقة مخلصين للعقيدة الإسماعيلية، والتي تحاول نشر عقائدها في كل مكان ويشتى الطرق، كما يغتالون الحكام ومن أشهر من اغتالوه الخليفة العباسي، كما يظل حسن يتنقل في البلاد حتى تنشر العقيدة عامة وكان من أبرزها مصر".


أبطال مسلسل الحشاشين

ويضم مسلسل "الحشاشين" نخبة من نجوم الفن أبرزهم "كريم عبد العزيز، وفتحي عبد الوهاب، ونيقولا معوض، وميرنا نور الدين، وأحمد عيد، ومحمد رضوان، وسامى الشيخ، وعمر الشناوى، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وبسنت أبو باشا، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.


القنوات الناقلة لمسلسل الحشاشين

ويعرض مسلسل "الحشاشين" عبر قناة "DMC" في التاسعة مساء، كما يعرض على قناة “DMCDRAMA” 11 مساء، وعلى منصتي “Watch It، وYango play” 7 مساء.

search