الأحد، 07 يوليو 2024

05:21 ص

مطلوب القبض عليها.. قطة "سامة" تثير الهلع في اليابان

قطة

قطة

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

حذّرت السلطات اليابانية من لمس قطة سبق أن سقطت في خزان يحتوي على مواد سامة وكيميائية، وقد تسبب التسمم لكل من يلمسها، ما أثار حالة من القلق والهلع.

وكشف عمّال مصنع المواد الكيميائية آثار أقدام لقطة، ما دعاهم لتفريغ كاميرات المراقبة الخاصة بالمصنع من الداخل والخارج، واكتشفوا وجود قطة صعيرة، تحاول الهروب من المصنع بعدما وقعت في خزان يحوي مواد سامة وكيميائية خطيرة.

وحذر المسؤولون في مدينة فوكوياما المواطنين من الاقتراب من القطة المذكورة، والابتعاد عن أي قطة تحسبًا لإصابتها بالمواد السامة، وإبلاغ الشرطة عنها فور رؤيتها.

قطة 

مواد شديدة السُمية

وكشف المسؤولون عن المصنع أن المكان الذي وقعت فيه القطة كان يحتوي على مادة الكروم سداسي التكافؤ، وهي من المواد الكيميائية شديدة السُمية والحموضة، فضلًا عن أنها تسبب مرض السرطان.

أما عن خصائص تلك المادة فإن لونها برتقالي، وتسبب تهيجًا في الجلد ومشكلات معقدة في الجهاز التنفسي، وتتطوّر إلى الإصابة بالعمى، ما يستدعي ضرورة أن يرتدي المتعاملون مع هذه المادة أقنعة وجه وقفازات مطاطية.
وكشف العمّال في المصنع أنهم عثروا على آثار لمخالب صغيرة تخص قط فضولي حاول استكشاف المادة الموجودة في المخزن، حيث يعمل المصنع في إنتاج مواد الطلاء في منطقة فوكوياما اليابانية.
ونقل موقع “آساهي” الإخباري الياباني عن الفريق البيئي الذي يعمل على تحري الواقعة، أن القط يحتمل أن يكون قد مات نتيجة تسممه بمادة الكروم السام، وهو ما يستدعي البحث الدقيق للتحقق من الأمر.

قطة

السلامة والأمان

أما الشركة المالكة للمصنع، فقد أكدت على أنها تتبع كل عوامل السلامة والأمان، حيث كان الخزان الذي يحتوي على تلك المادة السامة مغطى بغطاء بلاستيكي بشكل مؤقت، إلا أنه يبدو أن القط أفلت ذلك الغطاء وحاول استكشاف المادة الموجودة.
وأضاف أن الشركة ستعمل على إيجاد وسائل لمنع دخول الحيوانات الأليفة إلى أي مكان داخل المصنع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحيوانات الصغيرة.
 

search