الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:55 ص

أسعار الذهب تفقد 200 جنيه خلال يومين.. وتوقعات بارتفاع المبيعات

مشغولات ذهبية - أرشيفية

مشغولات ذهبية - أرشيفية

حسن راشد

A A

واصلت أسعار الذهب في مصر، تراجعها خلال تعاملات الخميس، بفقدان 50 جنيهًا، مدفوعة بانخفاض المعدن النفيس بالسوق العالمية، بالإضافة إلى تراجع الدولار مقابل الجنيه.

وفقد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري نحو 1.66 قرش، منذ تحرير سعر الصرف الأسبوع الماضي، ما دفعه إلى مستويات اقتربت من 50 جنيهًا، قبل أن يسلك منحنى نزوليا ليستقر عند مستويات دون الـ48 جنيهًا في أغلب البنوك، ليفقد سعر الذهب (عيار 21 الأكثر انتشارًا) نحو 200 جنيه خلال يومين.

سعر الذهب عالميا

وتراجعت الأوقية بالبورصة العالمية، بنحو 6 دولارات، لتبلغ مستوى 2168 دولارًا، بفعل ارتفاع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، وسط ترقب الأسواق صدور بيانات اقتصادية هامة في وقت لاحق اليوم، للحصول على مؤشرات أكثر وضوحًا حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

أوقية الذهب

وقال المدير التنفيذي لمنصة “آي صاغة” لتداول الذهب والمجوهرات، سعيد إمبابي، إن تراجع المعدن الأصفر بسبب انخفاض الدولار بالبنوك، بعد قرار تحرير سعر الصرف، الذي قضى على الأسواق الموازية وضبط حركة سعر الصرف، ما سيدفع الأسواق للأسعار العادلة للذهب.

أضاف إمبابي، في بيان اليوم، إن عودة تحويلات المصريين العاملين بالخارج، وتوجه المواطنين للتنازل عن الدولار بالبنوك والصرافة، سيعزز من حصيلة الدولة الدولارية، بعد صفقة رأس الحكمة، ويؤدي لتراجع الأسعار واستقرارها خلال الفترة المقبلة.

ذكر أن سوق الصاغة تشهد طلبًا متوسطًا على الذهب مع بداية شهر رمضان المبارك، وتوجه السيولة لدى المواطنين للسلع الغذائية، موضحًا أن الطلب المحلي ما زال يتركز حول السبائك والجنيهات الذهب، حيث أصبحت الوسيلة الأمثل للادخار والحفاظ على قيمة الأموال.

وتوقع أن تنتعش حركة مبيعات المعدن النفيس بالسوق المحلية مع تراجع الأسعار وتزامنًا مع موسم عيد الأم، والاستعداد لحفلات الخطوبة والزفاف.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 مستوى 2745 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 24

بلغ سعر الذهب عيار 24 مستوى 3366 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18

تحدد سعر الذهب عيار 18 عند 2524 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 14

حل سعر الذهب عيار 14 عند نحو 1964 جنيهًا للجرام.

سعر الجنيه الذهب

حقق سعر الجنيه الذهب مستوى 24600 جنيه.

search