الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

يسرا: يوسف شاهين اقتحم غرفة نومي وفتح دولاب ملابسي

نورهان طلعت

A A

محطات كثيرة رسمت مشوار النجمة يسرا، وأثرت في مسيرتها الفنية على مدار سنوات، تحدثت سيفا عنها خلال جلسة حوارية قبل قليل بمهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة والتي تنعقد في الفترة من 14 حتى 21 ديسمبر الحالي.

بداية مسيرة يسرا الفنية

قالت يسرا "عملت في بداياتي مع مُخرجين وكتاب وأساتذة كبار تركوا بي بصمة وأثرا كبيرا، فلم أستطع معرفة أي شيء بمفردي، فحديثي الدائم معهم واللقاء المستمر بهم ساهم في اكتسابي خبرة كبيرة".

وحيد حامد “حلال المشاكل”

 

وأضافت "كنت أذهب لاحتساء القهوة مع الكاتب وحيد حامد، فأتحدث معه في كافة الأمور، وإذا واجهتني مُشكلة أو أزمة كان يقوم بإيجاد حل لها ويفكر بها، وكنت أشتاق له وأذهب للجلوس معه في أي وقت".

يوسف شاهين في غرفة نوم يسرا

عن ذكريات اللقاء الأول بالمخرج الراحل يوسف شاهين قالت “أول لقاء جمعنا، شعرت أنني لن أستطيع العمل معه، فعرض علي سيناريو فيلم “حدوتة مصرية” ولم أفهم منه شيئا، فقلت له إن الدور الذي عرضه علي لم يعجبني، وبعد مرور فترة كنت بمنزل خالتي، فوجئت بدخوله غرفتي وإيقاظي من النوم، وفتح دولابي الخاص، واختار ملابس الشخصية، وشعرت بخوف شديد من شخصيته، ووافقت فورا الدور".

 

النجمة المُعلبة

تعرضت يسرا في بداياتها الفنية لموقف كوميدي روت تفاصيله " خلال لقائي بمدير التصوير الشهير عبد الحليم نصر قام بتصويري ليرى زوايا وجهي، وقدم لي أول بطولة مطلقة ثم صورت 20 فيلما، لكن لم يتم طرحها، لدرجة أن البعض أطلق علي"النجمة المُعلبة".

وتحدثت عن عدد كبير من المُخرجين الذين أثروا في شخصيتها مثل تعاونها مع علي بدرخان وسمير سيف ومحمد عبد العزيز وصلاح أبو سيف.

إيناس الدغيدي كسولة

 

وعن المخرجة إيناس الدغيدي قالت "قدمت معها فيلم “دانتيلا” وهو من أجمل أفلامي، وأيضا فيلم “الوردة الحمرا” مع الراحل أحمد رمزي، إيناس الدغيدي ذكية وتفهم في الكثير من الأشياء لكنها “كسولة” للغاية وتحب أن تعمل وفقا لطريقتها".

 

17 فيلما مع الزعيم

"قدمت مع عادل إمام 17 فيلما من أجمل الأفلام في مسيرتي، وهو شخص لذيذ ودمه خفيف، يجعل العمل سهلا وبسيطا، وينتقي موضوعات هامة للحديث عنها".

فرصة هوليود نمبر 1 في مصر

وعن فرص عملها بالخارج، قالت "حصلت على فرصتين للعمل بالخارج أحدهما كانت في هوليود والأخرى فرنسا، لكنها لم تكن سيناريوهات جيدة، وعرض علي وقتها أجر مليون دولار ولم نكن نسمع بهذه الأرقام من قبل".

وأضافت "العمل بالخارج له أجندة خاصة لم أستطع قبولها، وفكرت كثيرا أنا رقم 1 في مصر، فلماذا أذهب لمكان جديد وأصبح رقم 11".

جرأة يسرا

وعن جرأة الأدوار، قالت  "هذا يعود وفقا للدور ومدى استفادتي منه، لست في حاجة لإثبات أنني ست  جريئة أو بمثل أفلام جريئة، الجرأة جزء من شخصيتي لكن لكل دور توقيته وأسلوب أداء، فهناك أدوار عُرضت علي في التسعينيات كان يمكن تقديمها دون تفكير لكن حاليا إذا عُرضت علي أشعر أنها لن تفيدني في شيء".

 

"الغلطة" الصغيرة تمحي سنين نجومية


وقالت يسرا “مررت بصعوبات وتحديات كثيرة، ودائما أفكر في الخطوات المُقبلة وتقييم ما وصلت له، فعندما يصل الشخص لمستوى من النجومية يخشى على كل هذا المجهود، و"الغلطة" الصغيرة يمكن أن تضيع وتمحي كل ذلك”.

حب العمر

وعن الحب في حياتها فقد عاشت النجمة أكثر من قصة حب، لكن أكبر حب بالنسبة لها هو حبها لزوجها خالد سليم، الذي وصفته بـ"حب عمرها".

search