الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:38 ص

الأهلي "حجز مكانه".. مواعيد كأس العالم للأندية 2025

جياني إنفانتينو

جياني إنفانتينو

أحمد عصام

A A

اجتمع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء اليوم الأحد في المملكة العربية السعودية، لإعلان مواعيد بطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تقام في الولايات المتحدة.

وأعلن "فيفا" رسميا، أن بطولة كأس العالم للأندية 2025، ستقام بمشاركة 32 ناديا، على مدى 29 يوما، في الفترة ما بين 15 يونيو إلى 13 يوليو.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم حدد المقاعد المخصصة لكل قارة من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، بواقع 12 فريقا من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، و4 من “الكونكاكاف”، و4 من أفريقيا، و4 من آسيا، وفريق واحد من أوقيانوسيا، وممثل البلد المستضيف.

الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2025

يشارك في البطولة أبطال القارات في الفترة ما بين 2021 إلى 2024، وحال التكرار سيتم اللجوء إلى تصنيف الأندية القارية.

وضمنت بعض الفرق، المشاركة في البطولة بنسختها الجديدة، ومنها 3 أندية من أوروبا وهي ريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، بجانب فريقين من قارة أمريكا الجنوبية؛ هما فلامنجو وبالميراس البرازيليين، بالإضافة إلى الأهلي المصري والوداد المغربي من قارة أفريقيا والهلال السعودي وأوراوا الياباني من قارة آسيا.

يذكر أن النادي الأهلي قد تأهل لنصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية الحالية بعد فوزه على حساب اتحاد جدة بربع النهائي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وسيواجه مساء غد الاثنين فريق فلومينينسي البرازيلي.

search