السبت، 05 أكتوبر 2024

04:06 م

زينة على أبواب الكنيسة.. رمضان بطعم الوحدة الوطنية في البحر الأحمر

مظاهر الاحتفالات بشهر رمضان في الغردقة

مظاهر الاحتفالات بشهر رمضان في الغردقة

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

استقبلت محافظة البحر الأحمر شهر رمضان المبارك بمظاهر احتفالية متنوعة عكست الوحدة الوطنية والتآخي بين مختلف طوائف المجتمع.

في مدينة الغردقة، علّق راعي كنيسة الأقباط الكاثوليك القمص يؤنس أديب، زينة رمضان وفانوس على أبواب الكنيسة، في مبادرة طيبة تؤكد على روح التسامح والتعايش بين المسلمين والمسيحيين.

أكبر فانوس 

وتم تركيب أكبر فانوس وهلال رمضان في شارع الشيراتون، أحد أهم الشوارع السياحية في المدينة، وسط أجواء احتفالية مبهجة لفتت انتباه السياح والمواطنين.

وشهدت المدينة أيضاً جولة سيارة مضيئة على شكل فانوس ضخم، تهدف إلى نشر البهجة والسرور بين الأهالي والمواطنين بمناسبة حلول الشهر الكريم.

مائدة رحمن

وفي لفتة إنسانية رائعة، نظّم قبطي يدعى محارب رمزي عجايبى، مائدة رحمن ضخمة لإفطار الصائمين، وذلك للسنة الثامنة على التوالي، في إرث من المحبة والتسامح تركه له والده.

وتشارك في تجهيز الوجبات وتوزيعها مجموعة من الشباب المسلمين والمسيحيين، في تجسيد رائع للوحدة الوطنية والتآخي بين أبناء الوطن الواحد.

وتتنوع الوجبات المقدمة في المائدة يومياً، حيث يتم تقديم وجبات مختلفة من اللحوم والدواجن تحت إشراف طاقم من الشيفات المتخصصين.

وتعتبر هذه المظاهر الاحتفالية المتنوعة تعبيراً عن روح التسامح والتعايش التي تتميز بها محافظة البحر الأحمر، وتأكيداً على الوحدة الوطنية بين مختلف طوائف المجتمع.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search