الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:45 ص

"دراسة": الزبادي حارس الصحة من السكري

الزبادي

الزبادي

ياسمين محمد النجار

A A

أجرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية دراسة في عام 2014 أظهرت أن تناول الزبادي بانتظام يمكن أن يُقلل من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، ويرجع السبب إلى احتوائه على مزارع بكتيريا حية تقلل من الالتهاب وتعزز مقاومة الإنسولين.

الفوائد الغذائية

يُعتبر الزبادي وجبة خفيفة وصحية بفضل احتوائه على الكالسيوم والفوسفور والزنك والسيلينيوم واليود والريبوفلافين، إضافةً إلى الفيتامينات مثل B12 و B5.

البروبيوتيك

يحتوي الزبادي أيضًا على البروبيوتيك، الذي يُعتبر مفيدًا لصحة الأمعاء، حيث يحارب البكتيريا الضارة ويحافظ على نشاط البكتيريا النافعة في الأمعاء.

الزبادي يقي من السمنة

منع السمنة

وأظهرت دراسة أخرى في عام 2020 أن تناول الزبادي يُمكن أن يُحدّ من خطر الإصابة بالسمنة، بشرط تناول كميات كافية من الألياف والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين D.

الزبادي والسكري

بناءً على تلك الدراسة، فإن الزبادي يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي صحي، خصوصًا إذا كان خاليًا من السكريات المضافة، مما يُساهم في الوقاية من مرض السكري.

الزبادي يقي من خطر الإصابة بالسكر من النوع الثاني

ملصقات صحية

في إجراء جديد، أعلنت هيئة الغذاء والدواء في مارس الجاري عن سماحها لمنتجي الزبادي بوضع ملصقات تُشير إلى فوائد الزبادي في الوقاية من السكري من النوع الثاني، وذلك استنادًا إلى الدراسة التي نُشرت في عام 2014.

search