الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:52 ص

التحالف الوطني: دعمنا 19 مليون مواطن بتكلفة 2 مليار جنيه

التحالف الوطني

التحالف الوطني

روان عبدالباقي

A A

قال عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي الدكتور طلعت عبدالقوي، إن التحالف يضم 34 مؤسسة معنية بالخدمات والمساعدات والتنمية.

جهود التحالف الوطني

وأضاف عبدالقوي، خلال تصريحات له اليوم، أن التحالف الوطني يستهدف الأسر الأكثر احتياجًا، وهدفنا رفع المعاناة عن كاهل المواطنين، ومساعدة الدولة المصرية في الاحتواء والتصدي للأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يمرّ بها العالم.

وأكد أن هناك استعدادا كاملا من قبل المؤسسات والجمعيات وأمانات التحالف بالمحافظات، حيث تم دعم عدد كبير من المستفيدين وصل لأكثر من 19 مليون مواطن مصري بتكلفة بلغت أكثر من 2 مليار جنيه.

وأشار إلى أن التحالف مستمر في دعم الأسر الأكثر احتياجًا حتى نهاية شهر رمضان، وهذا يُعتبر جزءًا من عمل المجتمع الأهلي في دعم الأسر المصرية.

وحول اللجنة المؤقتة لتأسيس التحالف الوطني التي يترأسها، قال عبد القوي "إن اللجنة عقدت اجتماعا أول أمس لوضع خطوات تقنين وتأسيس التحالف الوطني حيث بدأت اللجنة في إعداد مقترح لائحة النظام الأساسي للتحالف وغيرها من اللوائح المنظمة لشؤون التحالف، كما أن اللجنة في حالة انعقاد دائم حتى تقوم بمهمتها طبقا للقرار الجمهوري وقانون التحالف".

قرار رئيس الجمهورية

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 76 لسنة 2024، الذي ينص على تشكيل لجنة مؤقتة برئاسة الدكتور طلعت عبد القوى السيد عبد اللطيف، لاتخاذ جميع الإجراءات التمهيدية اللازمة لتأسيس التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وتتشكل اللجنة في عضويتها من المستشار أمير عادل رمزي حنا، واللواء محمد على توفيق لطفي، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد واصف، والشيخ أسامة السيد محمود سعد الأزهري، وحاتم محمد متولي حسن منصور، ورانيا نصر على عبد العليم.

اختصاصات اللجنة

تختص اللجنة بتوجيه دعوة الانضمام للتحالف إلى مؤسسات المجتمع الأهلي المصري والكيانات العاملة في مجال العمل الأهلي الخاضعة للقانون رقم 149 لسنة 2019 والأشخاص الاعتبارية الخاصة التي يكون من بين أغراضها المساهمة في تنمية القيم الإنسانية والمجتمع.

تنتهي اللجنة من اتخاذ هذه الإجراءات خلال مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر من تاريخ صدور تشكيلها، أو من تاريخ انعقاد أول جمعية عامة للتحالف، أيهما أقرب، تمهيدًا للعرض على رئيس الجمهورية، وفقًا لأحكام القانون رقم 171 لسنة 2023 بشأن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

ونصت المادة الثالثة من القرار المنشور في الجريدة الرسمية، على أن للجنة في سبيل أداء مهامها أن تستعين بمن ترى لزوم الاستعانة بهم من الخبراء والمختصين لمعاونتها على القيام بأعمالها.

search