الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

ملخص الحشاشين الحلقة السابعة.. حيلة الصبّاح تهربه من السجن

كريم عبد العزيز بشخصية "حسن الصباح"

كريم عبد العزيز بشخصية "حسن الصباح"

محمد صالح

A A

استخدم حسن الصباح الهدوء والحكمة لخداع حارسه "برزك أميد" محاوًلا الهروب من السجن قبل قتله وتنفيذ وعد "نظام الملك" بأن تطوف راسه جميع أنحاء الدولة، خلال أحداث الحلقة السابعة من مسلسل الحشاشين.

حارس السجن

ملخص الحلقة السابعة من "الحشاشين"

في حلقة بعنوان “حارس السجن”، راوغ الصباح سجانه لأكثر من مرة، وأخبره أنه برغم كل هذا التعذيب، يعلم جيدًا بأن السجان يحبه، لأنه يشعر بالظلم مثله تمامًا.

الصباح نجح في الهروب

الحارس "برزك أميد" يثور وينهال ضربًا على حسن الصباح، ثم ينام ويحلم بما حدثه عنه الصباح، وعند استيقاظه يحاول التظاهر بالثبات ثم يسأله الصباح عما إذا كان شاهد شيئًا في الحلم أم لا، ليخرج الحارس ويقتل رفاقه ويهرب الصباح من السجن، ويلتقي حسن الصباح ببعض أتباعه من الدولة السلجوقية، للاستعداد لتشييد دولتهم الجديدة.


أبطال مسلسل “الحشاشين”

يشارك عدد كبير من النجوم في العمل الضخم، وهم كريم عبدالعزيز ونضال الشافعي، وفتحي عبدالوهاب، وأحمد عيد، وميرنا نور الدين، ونيكولا معوض، وإسلام جمال، ومحمد رضوان، وسامي الشيخ، وعمر الشناوي، ونور إيهاب، وسوزان نجم الدين، وياسر علي ماهر، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.


قصة مسلسل “الحشاشين”

ينافس أبطال مسلسل الحشاشين بعمل تاريخي، كما يبدو أسطوريًا من حيث فخامة الإنتاج والتصوير وروعة المشاهد التاريخية، وتدور أحداثه حول مؤسس طائفة الحشاشين في بلاد فارس "إيران" في القرن الـ11، وهو "حسن الصباح" كريم عبد العزيز، وهي من أخطر الجماعات المسلحة التي يخشاها الأمراء المعادين لهم، ونفذت سلسلة من الاغتيالات ضد شخصيات هامة، وذلك في سياق فني وإنتاج ضخم يجسده كوكبة من النجوم البارزين.

تردد قناة DMC على نايل سات
- تردد: 12092.
- معدل الترميز: 27500.
- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.
- الاستقطاب: أفقي.
 

search