الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:43 ص

5 أطعمة تجعلك تبدو أصغر سنا

يمكن للنظام الغذائي تأخير التجاعيد

يمكن للنظام الغذائي تأخير التجاعيد

خاطر عبادة

A A

يمكن للخيارات الغذائية الصحية أن تؤخر ظهور التجاعيد وتمنح بشرتك توهجًا طبيعيًا ولطيفًا. وبجانب أدوات العناية بالبشرة لمقاومة الشيخوخة، فإن ما تضعه في ثلاجتك يلعب أيضًا دورًا حاسمًا عندما يتعلق الأمر بمظهر الشباب، بدءًا من الحفاظ على نضارة بشرتك إلى التخلص من التجاعيد.

تحتوي بعض الأطعمة على الفيتامينات والمعادن والدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحافظ على بشرتك شابة.

ونشرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية، توصيات الدكتورة ناعومي نيومان-بينارت، الحاصلة على درجة الدكتوراه وأخصائية التغذية الطبية، والتي شملت خمسة أطعمة تساعدك على أن تبدو أصغر سنًا .

الأسماك الزيتية

وأوضحت ناعومي أن أحماض “أوميجا 3” الدهنية الموجودة في السردين والسلمون والماكريل يمكن أن تحافظ على نضارة بشرتك.

وأكدت أن أحماض “أوميجا 3” الدهنية تساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة عن طريق الحفاظ على خلايا الجلد وحمايتها، مما يساعد على منع التجاعيد، كما أوصت بتناول حصتين إلى ثلاث حصص من الأسماك الزيتية أسبوعيًا.

ولكن إذا كنت لا تحب الأسماك الزيتية، فلا يزال بإمكانك جني هذه الفوائد القوية للبشرة من خلال إضافة ملعقة كبيرة من البذور المختلطة إلى العصيدة أو الحبوب أو العصير وتناول حفنة صغيرة من المكسرات كوجبة خفيفة بعد الظهر، حيث إن هذه الأطعمة غنية أيضًا بـ"أوميجا 3"، وفقا لأخصائية التغذية.

الأعشاب البحرية

الأعشاب البحرية مليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة واليود الأساسي، وتمنح توهج طبيعي أكثر شبابا وجمالا، وهي أحد أكثر الأطعمة المغذية في العالم لدعم صحة البشرة والشعر والأظافر.
وتقلل بعض الأعشاب البحرية من البكتيريا المرتبطة بتكوين حب الشباب، مما يجعلها رائعة للوقاية من حب الشباب، كما تحتوي أيضًا على فيتامين C المعزز للكولاجين، وهو ضروري للبشرة الصحية والمتوهجة والرطبة، وتحسن مرونة الجلد وتساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

شوربة الخضار

تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مهم كونها تساعد على حماية الجلد من خلال محاربة الجذور الحرة "المزعجة" ومقاومة التجاعيد.

وتحتوي الخضراوات الجذرية ذات الألوان الزاهية، مثل القرع والبطاطا الحلوة والجزر، على الكاروتينات، وقد ثبت أن تناول الكاروتينات يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

الحمضيات

الليمون والبرتقال والجريب فروت كلها غني بفيتامين C، وهو ضروري للحفاظ على الكولاجين.

والكولاجين هو النسيج الداعم لبشرتك ويساعدها على الاحتفاظ بالمرونة المهمة، ما يساعد على منع الشيخوخة المبكرة.

أهمية الماء

وقالت بينارت إن أهم نصيحة هي أن تحافظ على رطوبة بشرتك، فلا شيء سيفيد بشرتك أكثر من الترطيب الجيد بالماء، ويقلل الماء من التجاعيد من خلال الحفاظ على جسمك رطبًا ومنتعشًا ويساعد في الحفاظ على مرونة البشرة.

والأشخاص الذين يشربون كميات كبيرة من الماء هم أقل عرضة للمعاناة من الندبات والتجاعيد والخطوط الناعمة ولن تظهر عليهم علامات الشيخوخة مثل أولئك الذين يشربون كميات قليلة من الماء، ولذا أوصت الخبيرة بشرب الكثير من الماء وتناول البطيخ والفلفل والكرفس.

search