الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:28 ص

طريقة عمل الفراخ المحشية.. ألذ من المحلات

طريقة عمل الفراخ المحشية

طريقة عمل الفراخ المحشية

إسراء عبد الفتاح

A A

تبحث السيدات على طريقة عمل الفراخ المحشية كونها واحدة من ضمن الأطباق التي يفضل تقديمها على مائدة إفطار شهر رمضان، بالإضافة إلى أنها من ضمن أشهر الأكلات سهلة التحضير.

طريقة عمل الفراخ المحشية لها أكثر من شكل وجميعها محبب لدى جميع أفراد الأسرة فبحسب الشيف نجلاء الشرشابي فإن هناك طريقتين الأولى طريقة عمل الفراخ المحشية فريك، و طريقة عمل الفراخ المحشية بالأرز.

طريقة عمل الفراخ المحشية فريك

أما عن طريقة عمل الفراخ المحشية فريك، فبحسب الفيديو الذي نشرته الشيف نجلاء الشرشابي فهناك عدد من الكونات يجب توافرها، ومن أهمها: " دجاجة وزن 2 كيلو وهي تكفي 4 أفراد، و2 كوب كبير فريك، وبصلة كبيرة مبشورة بالإضافة إلى السمن وملح وفلفل أسود، وللتزين يجب توافر زبيب أو مكسرات على حسب الرغبة".

وخلال الفيديو، كشفت "الشرشابي" عن طريقة عمل الفراخ المحشية فريك، وهي كالآتي: 
-يتم غسل الفريك ووضعه في وعاء به ماء ساخن لمدة تصل لساعة. 
-تتبل الدجاجة باستخدام الملح والفلفل بعد عمل بعض الفتحات فيها ويتم تركها جانبا. 
-في وعاء على النار يشوح البصل حتى يتم الحصول على اللون الأصفر. 
-ينزع الفريك من الماء ويصفى منه تماما ويوضع على البصل ويتم تشويحه لمدة 5 دقائق. 
بعد الحصول على تشويح الفريك مع البصل توضع الشربة عليها وتترك على النار حتى ينضج الفريك. 
-يوضع الفريك في الفرخة وتوضع في صينية وعليها بعض السمن ويضاف إليها ماء أو شربة وتغطى بورق "فويل" ويتم وضعها في الفرن حتى تنضج.

طريقة عمل الفراخ المحشية

طريقة عمل الفراخ المحشية بالأرز

أما عن طريقة عمل الفراخ المحشية بالأرز، فتعتبر نفس طريقة عمل الفراخ باستخدام الفريك، ولكن يختلف في البهارات التي توضع على الأرز، فيمكن للسيدات وضع الآتي على الأرز: "الكاري، الكمون، الفلفل الأسود، والكزبرة" فجميعهم يترك مذاقا مختلفا وجذاب.

وبعد أن ينضج الأرز يوضع في الفراخ وفي صينية يتم وضع الفراخ وإضافة السمن إليها وتغطى بـ"الورق الفويل" وتوضع في الفرن حتى تنضج.


الفراخ المحشية المسلوقة

ويفضل البعض أن تكون الفراخ المحشية المسلوقة قبل وضع الأرز أو الفريك بداخلها، فيمكن في بداية تنضيف الفراخ أن تسلق وتستخدم الشوربة المستخرجة منها في الأرز أو الفريك.

ومن ثم يتم تطبيق كل طريقة وضع الأرز أو الفريك داخل الفرخة ووضعها في الفرن ولكن بدون وضع "ورق الفويل"، حتى تحصل على اللون الذهبي والمفضل. 

search