الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:31 ص

هؤلاء يهددون الأهلي أمام فلومينينسي.. آلة تهديفية ومارسيلو وكينو

الفريق البرازيلي فلومينينسي

الفريق البرازيلي فلومينينسي

محمود موسى

A A

"يا لها من رحلة لا تصدق لقد كان من دواعي سروري صنع التاريخ معاً ومشاركة الكثير من اللحظات الجميلة".

"ريال مدريد سيتفهم ذلك، هذا أهم لقب بالنسبة لي على مستوى الأندية، مع النادي الذي تربيت فيه، سيبقى ريال مدريد في قلبي، لكن من الصعب الحديث عن مكانة فلومينينسي"، يعلق مارسيلو نجم فلومينينسي وقائد ريال مدريد السابق عقب التتويج بكوبا ليبرتادوريس.

يعد مارسيلو أشهر لاعب في فريق فلومينينسي، إذ أضاف فصلا أخيرا مجيدا إلى مسيرته المزدهرة في الملاعب؟

واستطاع اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا أن يصبح اللاعب الخامس عشر الذي يفوز بكأس ليبرتادوريس ودوري أبطال أوروبا.

الآخرون الذين حققوا هذا الإنجاز هم: خوان بابلو سورين، سانتياجو سولاري، ديدا، روكي جونيور، كافو، كارلوس تيفيز، والتر صامويل، رونالدينيو، نيمار، دانيلو، رافينيا، راميريس، ديفيد لويز وجوليان ألفاريز.

وفاز مارسيلو بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا خلال مواسمه الـ16 في ريال مدريد.

ولعب الظهير البرازيلي مع فريق فلومينينسي 10 مباراة، نجح في تسجيل هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ولكن فلومينينسي يمتلك لاعبين آخرين لديهم كل الجودة الممكنة لإزعاج دفاع الأهلي والحد من خطورة مهاجميه، في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم الاثنين في نصف نهائي مونديال كأس العالم للأندية.

ويستعرض “تيليجراف مصر” أبرز لاعبي فريق فلومينينسي قبل مواجهة المارد الأحمر الليلة كالتالي:

حارس عملاق

يمتلك فلومينينسي فابيو ماسيل حارس المرمى البالغ من العمر 43 عامًا، ويأتي في المركز الرابع بقائمة أكبر لاعبي كوبا ليبرتادوريس على الإطلاق، بعد أن تجاوز مواطنه زي روبرتو.

كما خاض المباراة رقم 100 في نهائي كأس ليبرتادوريس أمام بوكا جونيورز، وهو إنجاز لم يحققه أي برازيلي آخر.

وخاض الحارس البرازيلي 65 مباراة هذا الموسم، استقبل 63 هدفًا وحافظ على نظافة شباكه 25 مرة.

Fluminense: Fábio lamenta derrota para o São Paulo e pede confiança no  trabalho de Diniz - LANCE!
فابيو ماسيل حارس مرمى فلومينينسي

خط دفاع مخضرم

بخلاف مارسيلو، يظهر فيلبي ميلو صاحب الـ40 عامًا الذي تحول من لاعب وسط دفاع إلى مدافع بسبب عامل السن، ويتواجد القائد نينو الذي يعرف جيدًا كيفية التسجيل بالرأس في الركلات الثابتة، الذي حقق من قبل ذهبية أولمبياد ريو 2016.

Doppione

وفي مركز الظهير الأيمن، يتواجد صامويل خافيير الي لعب 52 مباراة، نجح في تسجيل 4 أهداف وصنع 3 أهداف، كما يظهر جوجا كبديل حيث لعب 40 مباراة، سجل 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة وحيدة.

كينو يعود بالذكريات

ويمتلك فلومينينسي أيضًا بعض المواهب الشابة في كرة القدم البرازيلية، بما في ذلك لاعب خط الوسط أندريه ترينداد، إذ تمت مقارنة اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا بكاسيميرو لاعب مانشستر يونايتد ويقال إنه على رادار أندية مثل ليفربول وأرسنال.

وخاض أندريه 60 مباراة مع ناديه البرازيلي، نجح في تسجيل هدفًا وحيدًا.

ويعد جون أرياس أحد أفضل لاعبي الفريق، لكن صاحب القميص رقم 21 استغرق بعض الوقت ليترك بصمته، لكنه تحول إلى لاعب من النخبة على مدار العامين الماضيين، السرعة والطاقة والمهارات لا تنقصه تجعل أرياس الكابوس رقم واحد للمدافعين.

كما يتواجد كينو الذي يعرفه الجمهور المصري بشكل كبير بعد أن تألق في صفوف بيراميدز، وكان أحد الأسباب الرئيسية لتتويج فلومينينسي باللقب القاري، إذ سجل 5 أهداف في 51 مباراة، وقدم 13 تمريرة حاسمة.

كينو: الأهلي لم يتغير منذ أن لعبت ضدهم | يلاكورة
كينو لاعب فلومينينسي

ويمتلك النادي البرازيلي وسط ملعب مدجج باللاعبين المتميزين، إذ يبرز اسم آخر هو جون كينيدي الذي يبلغ من العمر 21 عاما الذي نجح في تسجيل 17 هدفًا في 50 مباراة وقدم 5 تمريرات حاسمة.

كما أنه سجل هدف الفوز بلقب البطولة على حساب بوكا جونيورز في النهائي، لكنه طرد خلال 21 دقيقة فقط بسبب احتفاله المبالغ فيه بعد الهدف.

ويقود باولو هنريكي جانسو وسط الملعب في صناعة اللعب، وفاة الرقم الكلاسيكي 10 أحد أكثر التأثيرات شهرة في كرة القدم الحديثة.

لاعبون مثل وريكيلمي نجم فياريال السابق أو مارادونا في برشلونة ونابولي نادرون للغاية في هذه الأيام، ويعد هنريكي جانسو واحدًا من القلائل المتبقين.

وتألق جانسو مع الفريق البرازيلي، إذ سجل 4 أهداف في 54 مباراة وقدم 10 تمريرات حاسمة.

آلة تهديفية

يمتلك فلومينينسي  يصعب إيقافها عن العمل، الأرجنتيني جيرمان كانو الذي يعد هداف الدوري البرازيلي 2022 برصيد 26 هدفًا، كما يعد هداف كأس البرازيل برصيد 5 أهداف، وإجمالاً في موسم 2021-2022 سجل 44 هدفاً، كما سجل 40 هدفًا في الموسم الماضي.

في 4 أكتوبر 2023، سجل هدف الفوز في الدقيقة 87 في مباراة الفوز 2–1 خارج أرضه على إنترناسيونال في إياب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس، بعد أن سجل أيضًا ثنائية في التعادل 2-2 في مباراة الذهاب.

مما أهل فريقه إلى المباراة النهائية، إذ سجل الهدف الأول لفريق فلومينينسي في الفوز على بوكا جونيورز بنتيجة 2-1.

وبشكل عام، سجل الأرجنتيني كانو 84 هدفًا في 128 مباراة وقدم 10 تمريرات حاسمة مع الفريق.

كانو: كأس «ليبرتادوريس» كان حلماً... وتحقق
جيرمان كانو يحتفل بكوبا ليبرتادوريس
search