السبت، 06 يوليو 2024

07:26 م

كندا تشهد ارتفاعًا مخيفًا في جرائم الكراهية

شرطة تورونتو

شرطة تورونتو

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

 شهدت الشرطة الكندية ارتفاعًا مخيفًا في جرائم الكراهية المعادية للمسلمين في تورونتو، أكبر مدن كندا، في أعقاب الأحداث الدامية التي وقعت في السابع من أكتوبر الماضي 2023 في غزة، وما بعدها من قتل وقصف وتهجير للمدنيين الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي وفق ما ذكرته وكالة “رويترز”.

رئيس الشرطة: تورنتو تشهد زيادة
رئيس شرطة تورونتو، "مايرون ديمكيو"

رئيس شرطة تورونتو، "مايرون ديمكيو"، أعلن في بيان صحفي أن المدينة سجلت 69 حالة اعتقال و173 تهمة مرتبطة بجرائم الكراهية منذ السابع من أكتوبر. الماضي 2023.

ديمكيو أكد للصحفيين أن الإسلاموفوبيا تُعد مصدر قلق كبير في المجتمع، معربًا عن قلقه إزاء النقص الكبير في الإبلاغ عن جرائم الكراهية، مما يشير إلى وجود عدد أكبر من الحوادث التي لم يتم الإبلاغ عنها.قائلا إن هذه الإحصائيات تعكس الحاجة الماسة لتعزيز الوعي وتحسين الإبلاغ عن جرائم الكراهية لمواجهة هذه الظاهرة المقلقة وفق الوكالة ذاتها.

ووفقًا لديمكيو؛ بلغ عدد جرائم الكراهية المؤكدة في تورونتو 203 جريمة، بزيادة نسبتها 93% مقارنة بالعام السابق، وشهدت المكالمات المتعلقة بجرائم الكراهية انخفاضًا في ديسمبر ويناير الماضيين، لكنها شهدت ارتفاعًا حادًا بنسبة 67% في فبراير، مشيرًا إلى أن 56% من 84 جريمة كراهية مسجلة حتى الآن في عام 2024 كانت معادية للسامية.

التعاطف العالمي مع غزة يزداد

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن إدارة الجيش الأمريكي قلقة إزاء التعاطف الذي جنته غزة منذ بدء العدوان عليها. 

وعبر القائد العسكري بالجيش الأمريكي "تشارلز براون جونيور" عن خوفه من أن كل انسان يسقط في غزة يجلب تعاطفا قد يغذي رغبة "الثأر" عند البعض من إسرائيل وزيادة "الرصيد العالمي" لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وتابعت الصحيفة الأمريكية أن هناك زيادة في التعاطف العالمي مع القضية الفلسطينية.

search