السبت، 05 أكتوبر 2024

08:34 م

وزيرة التخطيط: أنفقنا 88 مليار جنيه على المشروعات الصغيرة للمرأة

وزيرة التخطيط، هالة السعيد

وزيرة التخطيط، هالة السعيد

روان عبدالباقي

A A

قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة السعيد، إن المرأة المصرية كانت ولا تزال عونًا للوطن في مختلف مراحل نهضته، وفي كل خطوة تخطوها الدولة إلى الأمام، وكان للمرأة نصيب منها، بداية من استهداف المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” 26 مليون سيدة لتحسين جودة حياة الأسرة المصرية.

47 مليون عملية فحص

وأشارت السعيد، خلال كلمتها باحتفالية “يوم المرأة المصرية والأم المثالية”، إلى المبادرات الرئاسية لدعم صحة المرأة ومبادرة دعم صحة الأم والجنين، حيث تم إجراء ما يزيد على 47 مليون عملية فحص للسيدات، ودعم وتمويل المشروعات الصغيرة الخاصة بالمرأة والتي بلغت نحو 88 مليار جنيه بنهاية عام 2023 استفاد منها ما يقرب 5 ملايين مستفيدة، مقارنة بنحو 6 مليارات جنيه لمليوني مستفيدة في نهاية عام 2016.

وأضافت أن البرامج التدريبية المختلفة التي يقدمها المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أدى إلى استفادة حوالي 60 ألف سيدة داخل مصر، إضافة إلى القيادات النسائية بالخارج، موضحة أن الدولة امتدت لبناء القدرات الرقمية.

26% على درجات قيادية

وأكدت أن عدد المستفيدات من برامج دعم الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بلغ نحو 33 ألف موظفة، لافتة إلى أن تفعيل مشاركة المرأة في التطوير المؤسسي أدى إلى ارتفاع نسبة الإناث إلى إجمالي عدد الموظفين بالجهاز الإداري للدولة نحو 51%، منهم 26% على درجات قيادية.

وفي مؤشر المرأة في مجالس الإدارات في كل من البورصة المصرية والقطاع المصرفي وغير المصرفي، حقق المؤشر ارتفاعًا من 19% إلى 23% هذا العام، بالتالي نحن على الطريق الصحيح للوصول إلى نسبة 30% خلال عام 2030، حسب السعيد.

ووجَّهت رسالة خاصة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، معربة فيها عن امتنانها لتقديره دور المرأة في البيت أو العمل، قائلة “عاوزة أشكر حضرتك، مش على التمكين السياسي والاقتصادي اللي واضح للجميع، ولكن بصفتي أم وأستاذة جامعية، عشت فترة كبيرة وسط الشباب”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search