السبت، 05 أكتوبر 2024

07:24 م

السفير التركي بالقاهرة: الأمهات الفلسطينيات رمز للتضحية

سفير تركيا في القاهرة

سفير تركيا في القاهرة

جاسر الضبع

A A

شارك سفير تركيا في القاهرة، صالح موطلو شن، في دعوة إفطار جماعية اليوم الخميس، بمشاركة أكثر من 500 شخص من المجتمع المصري.

هذا الحدث نُظم بالتعاون مع جمعية وفاء للتنمية والتضامن الاجتماعي، ويُظهر التزام تركيا بتعزيز العلاقات الثقافية والاجتماعية مع مصر.

السفير التركي بالقاهرة “صالح موطلو شن” بصحبة أطفال من ذوي الإعاقة

روابط ثقافية

وخلال كلمته في الإفطار، أشار السفير إلى أن شهر رمضان يُعتبر مناسبة مقدسة يتم الاحتفال بها بحماس متساوٍ في كل من مصر وتركيا، مؤكدًا على الروابط الثقافية العميقة بين الشعبين، وعبّر عن سعادته البالغة بمشاركة الإفطار مع عائلات مصرية، مؤكدًا على الصداقة والأخوة بين البلدين.

كما أكد السفير على أهمية شهر رمضان كفرصة لتجمع الأسر وتوطيد العلاقات الأسرية في كلا البلدين، مشيرًا إلى أنه يشعر وكأنه بين أفراد عائلته الخاصة.

السفير التركي بالقاهرة “صالح موطلو شن” بصحبة أطفال من ذوي الإعاقة

الأم المصرية

وفي لفتة مؤثرة، قدم السفير التهاني للأمهات المصريات بمناسبة عيد الأم، مشيدًا بتفانيهن وتعليمهن لقيم التسامح والتضامن والحب والاحترام. وأشاد بالأمهات الفلسطينيات اللواتي يُعتبرن رمزًا للصبر والتضحية، مؤكدًا على استمرار تركيا في دعم سكان غزة، خاصة خلال شهر رمضان، والتزامها بتقديم المساعدات اللازمة بالتعاون مع مصر.

السفير التركي بالقاهرة “صالح موطلو شن” بصحبة أطفال

علاقات مثمرة

هذا الإفطار الذي حضره عدد من الصحفيين المصريين، يُعد تأكيدًا على العلاقات الدبلوماسية الدافئة بين البلدين، ويُظهر الدور الذي يمكن أن تلعبه الدبلوماسية الثقافية في تعزيز السلام والتفاهم المتبادل.

السفير التركي بالقاهرة “صالح موطلو شن” بصحبة أطفال
رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search