الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:04 ص

روسيا تعتقل 11 شخصًا مشتبه بهم في حادث موسكو

الأمن الروسي في مكان الحادث

الأمن الروسي في مكان الحادث

تيمور السيد

A A

نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء عن جهات روسية، اليوم السبت، أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين أنه اعتقل 11 شخصًا يشتبه بهم في حادث موسكو، الذي استهدف قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من العاصمة موسكو الجمعة.

كما نقلت الوكالة أيضا أن 4 من المعتقلين مشتبه بهم مباشرة في وقوع الحادث، ومازال الكرملين يجري التحقيقات بشأن الحادث.

فيما أشارت سكاي نيوز، إلى أن عدد القتلى ارتفع ليصبح 93 قتيلا حتى الآن.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية، أن 3 أطفال كانوا ضمن الضحايا في هجوم أمس.

مطاردة بالسيارات

وكان قد ذكر "ألكسندر خينشتين"، العضو في مجلس النواب الروسي على تيليجرام، قبل أن يعلن جهاز الأمن الاتحادي الروسي اعتقال 11 شخصًا، إن الحكومة الروسية اعتقلت اثنين يشتبه بهم في تنفيذ الهجوم الذي أسفر عن سقوط قتلى ومصابين.

وقال ألكسندر، إن الشرطة الروسية التي كانت في مكان الحادث قبضت على الاثنين في منطقة بريانسك الروسية بعد مطاردة بالسيارات.

أمريكا حذرت روسيا

وكانت قد أصدرت السفارة الأمريكية في موسكو تنبيها أمنيا في 7 مارس، محذرة من أن موظفيها "يراقبون التقارير التي تفيد بأن متطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف تجمعات كبيرة في موسكو، بما في ذلك الحفلات الموسيقية"، وحذر البيان الأمريكيين من احتمال وقوع هجوم خلال الـ 48 ساعة القادمة.

وكان التحذير مرتبطًا بالهجوم الذي وقع الجمعة، لكن المسؤولين الأميركيين قالوا إن الأمر لا يتعلق بالتخريب المحتمل في أوكرانيا، مضيفين أن وزارة الخارجية لم تكن لتستخدم كلمة "المتطرفين" للتحذير من الأعمال التي صدرت أوامر بها من كييف.

ويخشى المسؤولون الأمريكيون بالقلق من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يسعى إلى إلقاء اللوم على أوكراني

تبنى تنظيم "داعش" الهجوم، في بيان له عبر “تليجرام”، في حين لم ترد الجهات الروسية ولم تعطي أي بيان تدين فيه مجموهة بعينها، وإنما مازالت تجري التحقيق في الحادث.

search