السبت، 05 أكتوبر 2024

01:21 م

نيويورك تغرق تحت زخات الأمطار.. شلل تام بالمدينة

أمطار في نيويورك

أمطار في نيويورك

محمد خيري

A A

شهدت مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، رقمًا قياسيًا لهطول الأمطار خلال عاصفة مستمرة منذ أمس السبت، حيث غمرت المياه أعدادا كبيرة من الركاب على الطرق، وشهدت شركات الطيران إلغاءات متكررة لرحلاتها بسبب العواصف وسوء الأحوال الجوية.

العاصفة في نيويورك


وكشفت صحيفة "نيويورك بوست" عن محاولات جادة من رجال الإنقاذ والإطفاء لشفط المياه، وإنقاذ المواطنين الذين حبسوا داخل سياراتهم في الشوارع نتيجة زيادة كميات المياه الناتجة عن الأمطار، وبالتحديد في شارع 65 ستريت سنترال بارك ترافيرس.

العاصفة في نيويورك


كما غمرت المياه منطقة برونكس، حيث أظهرت الصور سيارة دفع رباعي تقطعت بها السبل وسط مياه الفيضانات على طريق موشولو باركواي، بعد أن نجح قائد السيارة في الهروب من داخلها، بعدما غمرتها المياه، فضلًا عن تضرر المحال التجارية والشركات، وهو ما تسبب في تعطيل العمل في كثير منها مؤخرًا نتيجة الطقس السيئ وعدم القدرة على الوصول إليها.

وكشفت شركات الطيران في نيويورك، أنها أجلت حوالي 487 رحلة جوية وألغت 31 رحلة في مطار جون إف كينيدي ليلة السبت، وفقًا لموقع FlightAware، خوفًا من وقوع حوادث طائرات في ظل استمرار العاصفة الرعدية التي تضرب الولايات المتحدة الأمريكية.

العاصفة في نيويورك

جدير بالذكر أن شهر مارس الحالي كان أكثر الشهور التي شهدت فيها الولايات المتحدة الأمريكية أمطارًا غزيرة، حيث تعرضت ولايات أمريكية لموجة من الطقس السيئ على مدار الخمسة أشهر الماضية، وتم تسجيل 8.24 بوصة من الأمطار.

search