الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 م

"صلوا علي بعد التراويح".. رسالة مؤثرة لشاب قبل التخلص من حياته في سوهاج

الشاب الراحل

الشاب الراحل

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

أنهى شاب حاصل على ليسانس للغة العربية بجامعة الأزهر، حياته عقب أدائه لصلاة فجر اليوم  الأحد، بطريقة مأساوية في قرية "الرشايدة" غرب التابعة لمركز العسيرات جنوبي محافظة سوهاج. 


رسالة مؤثرة 


ونشر الشاب قبل وفاته بدقائق رسالة مؤثرة، في منشور، له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ودع فيها كل محبيه وطلب العفو والمغفرة من الله. 
كما طلب التصدق عليه ولو بشق تمرة، وترك وصيته لوالدته بألا تلبس الأسود، ومن محبيه وأصدقائه بالصلاة عليه في مسجد الخطيب بالقرية، بعد صلاة التراويح، مؤكداً على الالتزام بوصيته حتى لو تأخرت الجنازة يوميين. 


مُحفظ قرآن كريم 


وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج، اخطاراً من مأمور مركز شرطة العسيرات، يفيد بالعثور على جثة إسماعيل عبد الحليم الخطيب، 30عاماً حاصل، على ليسانس لغة عربية بجامعة جرجا، داخل مكتب تحفيظ قرآن خاص به بقرية الرشايدة غرب دائرة المركز في ظروف غامضة.
انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج إلى محل الواقعة، وتم طلب الطب الشرعي للتشريح، وبيان سبب الوفاة. 


كما تبين من التحريات الأولية أن المذكور أقدم على إنهاء حياته بتناول أقراص حفظ الغلال السامة، داخل مكتب تحفيظ القرآن الكريم.


ميسور الحال 


وفي سياق متصل قال خالد محمد، صديق وجار الشاب الراحل: “الخبر نزل علينا كالصاعقة، فكيف لحامل كتاب الله، أن يفعل ذلك، كتب رسالته قبل أذان الفجر بساعة، واعتقدنا أن هاكر سرق صفحته الشخصية على الفيسبوك”. 
وأضاف خالد خلال تصريح خاص لـ" تليجراف مصر "، الراحل كان محب للجميع وحاصل على مؤهل أزهري، وحافظ كتاب الله، وميسور ماديا لأن والده وشقيقه يعملان في إحدى الدول العربية.

search