الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:43 م

أول تعليق رسمي على فيديو "تنينا الكومودو" في سوهاج

حيوان سوهاج

حيوان سوهاج

إسلام الزيني

A A

قال المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة أحمد إبراهيم، إن الوزارة لم تتلق أي بلاغ أو شكوى بشأن ظهور "تنين الكومودو" في سوهاج أو أي محافظة أخرى.

أضاف إبراهيم لـ"تليجراف مصر"، في أول تعليق من جهة رسمية على الأمر، أن الفيديو المنتشر ويظهر صراعا بين حيوانين غريبين على جانب طريق في سوهاج، لا يوضح إن كانا حيوانا "تنين الكومودو" أم لا، مطالبًا المواطنين بتحري الدقة لعدم آثارة الخوف، موضحًا أن الوزارة تستقبل وتفحص كل الشكاوى الورادة من المحافظات بشكل يومي ولحظي، وتتعامل معاها على الفور.

وتداول رواد مواقع التواصل "فيسبوك" فيديو، لصراع بين حيوانين قيل إنهما "تنينا كومودو" على جانب أحد الطرق الرئيسية في محافظة سوهاج، ما أثار الرعب والفزع في قلوب من تصادف مرورهم حينها.

حيوان الورنة

وأكد مصدر أمني لـ"تليجراف مصر"، أن هذا الفيديو قديم والتقط في إحدى قرى محافظة سوهاج، وأن الحيوان الذي ظهر في الفيديو ليس “ تنين الكومودو” وإنما حيوان "الورنة"، ويعيش في نهر النيل والترع الكبيرة في الصعيد، ولا يشكل خطرا على المواطنين.

أسد التجمع الأول

مقطع الفيديو، ظهر بعد ساعات من عثور الأجهزة الأمنية بالقاهرة بمساعدة الأهالي، على أسد صغير يتجول داخل شوارع منطقة التجمع الأول، وتم السيطرة عليه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

واستملت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحياه البرية التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية، بوزارة الزراعة، شبل التجمع الأول “أسد التجمع الأول”، وتم إيداعه بحديقة حيوان بني سويف، وذلك لرعايته، وفقًا لتصريحات المستشار الإعلامي لوزير الزراعة أحمد إبراهيم.

search