السبت، 06 يوليو 2024

07:59 م

إبرة في كومة قش.. البحث عن 1.5 مليار جنيه إسترليني وسط قمامة بريطانيا

جيمس هاولز

جيمس هاولز

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن استمرار مستثمر بريطاني شهير في البحث عن ثروة كبيرة تقدر بأكثر من مليار ونصف المليار جنيه إسترليني في تلال القمامة بمدينة نيوبورت في بريطانيا.

وتعود حقيقة الموضوع إلى ما أعلنت عنه الصحيفة البريطانية، بأن المستثمر في العملات المشفرة جيمس هاولز، البالغ من العمر 38 عامًا، ارتكب خطًأ فادحًا يتمثل في تخلصه - عن طريق الخطأ - من 8000 عملة بيتكوين قبل عشر سنوات، وهو الآن يطلق معركة قانونية لاستعادتها.

كان هاولز يخفي قرصا صلبا يحتوي على الأصول المشفرة للعملات الرقمية التي يستثمر بها، داخل كيس قمامة أسود، وألقى عن طريق الخطأ الكيس في القمامة، وبعدها تذكر أنه ألقى استثماراته كلها في العملات الرقمية بالنفايات، ما دعاه لأن يتتبع مسارها التي اكتشف أنها في النهاية تذهب إلى مقالب القمامة في مدينة نيوبورت.

موقع النفايات في بريطانيا

وحرص مجلس مدينة نيوبورت على تشكيل فريق لحراسة النفايات بكاميرات الفيديو لمنع أجهزة الكشف عن المعادن من الوصول إلى الثروة، في الوقت الذي يسعى فيه جيمس هاولز إلى استعادة القرص من القمامة، حيث قام بتضييق نطاق البحث المحتمل إلى منطقة محددة، وهو ما يعني التفتيش في 100000 طن من القمامة المدفونة تحت التلال العشبية.

ومع ذلك، تم فرض طوق أمني صارم في مركز نيوبورت لإعادة تدوير النفايات المنزلية في جنوب ويلز، فيما رفض مجلس المدينة السماح لهاولز بالتفتيش في النفايات لأغراض بيئية.

وقالت الصحيفة أن المشكلة تكمن في "أين سيبدؤون بالبحث؟"، لأن التلال الصغيرة تغطي عدة أفدنة، ولن يتمكنوا من العثور عليها أبدًا، حيث زار جيمس الموقع عدة مرات، إلا أن هناك بعض المخاوف من فقدانه بعد إرسال عدد كبير من أكياس النفايات إلى المحارق.

جيمس هاولز 


وأكدت الصحيفة أنه: “حتى لو أعطى المجلس الإذن، فسيكون الأمر مثل البحث عن إبرة في كومة قش” وسيكون من المستحيل ما لم يكن جهاز التعقب يحتوي على نوع من الأجهزة الموجهة، فلا توجد طريقة لذلك. يجب على الرجل أن ينسى الأمر".
ويعني الانفجار الأخير في قيمة بيتكوين أنه إذا كان جيمس لا يزال لديه العملات المشفرة الخاصة به، فستبلغ قيمتها 451,765,891 جنيهًا إسترلينيًا، ما يضعه على قائمة الأثرياء إلى جانب نجم هوليوود جورج كلوني، والموسيقي ستينج، والمؤلف ستيفن كينج.
موقع مكب النفايات مملوك ومدار من قبل مجلس مدينة نيوبورت الذي تبلغ ميزانيته السنوية 537.3 مليون جنيه إسترليني، ومن المتوقع استمرار ارتفاع عملات البيتكوين بنفس المعدل، ما يعني أن قيمة ثروة جيمس المفقودة ستبلغ ثلاثة أضعاف هذا المبلغ بحلول نهاية العام.

جيمس هاولز 

ومن أجل أن يضمن جيمس تعاون مجلس المدينة الذي يعاني من ضائقة مالية عرض عليه شريحة كبيرة من المال إذا سمح له ولفريق من الخبراء بالبدء في الحفر، لكن الأخير يقول إن مكب النفايات لا يمكن لمسه بسبب اللوائح البيئية الصارمة.

ونوهت الصحيفة إلى أن جيمس قال "يعتقد بعض الخبراء أنه بحلول نهاية العام سيرتفع السعر إلى 25000 دولار للعملة الواحدة. وهذا من شأنه أن يجعل قيمة القرص الصلب الخاص بي يبلغ 1.5 مليار جنيه إسترليني. قد يكون المجلس سعيدًا بترك ذلك في مكب النفايات، لكني لست كذلك".

وأضاف "يريدون مني أن أنسى الأمر، ولكن كيف يمكن لأي شخص أن يفعل ذلك؟" لماذا يجب أن أتراجع؟ كل ما أريده هو الحصول على فرصة لاستعادة ممتلكاتي".

search