السبت، 05 أكتوبر 2024

04:36 م

"شعبة المخابز": سعر الخبز السياحي يحدده صاحب المخبز

الخبز

الخبز

جهاد سداح

A A

قال نائب رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، خالد صبري، إن الخبز السياحي عرض وطلب، وسوق تنافسية يحق للعاملين فيها فعل ما يرونه مناسبا للمخبز لموازنة تكلفة المدخلات مع العائد المادي الذي يصرفه، حيث يحدد صاحب المخبز المكسب وفقًا للقانون.
 

وأضاف صبري، في تصريح خاص لـ "تليجراف مصر"، أن السولار ارتفع بقيمة 170 قرشا للتر الواحد، والمخبز يستهلك 10 لترات سولار في شكارة الدقيق التي تنتج ألف رغيف، أي زيادة 17 جنيها فقط في ألف رغيف، محذرا من جشع التجار وزيادة 17 جنيها لـ 200 في ألف رغيف.
 وأشار صبري إلى ضرورة استمرار الحملات التموينية لردع المخالفين الذين يقومون بتغير وزن الرغيف، وتطبيق القانون بصرامة لضمان الحفاظ على صحة المواطنين، والذي ينص بفرض غرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تتجاوز 5 ملايين جنيه للمخالفين.

وتابع صبري بأن وزارة التموين تقوم بعمل حملات دورية بالأحياء الشعبية لمتابعة رخص المخابز، والشهادات الصحية للعمال، وكفاءة وجودة الرغيف السياحي.
 

كما توقع نائب رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية، زيادة 20 % في أسعار الخبز السياحي خلال الفترة المقبلة؛ وذلك بسبب انخفاض أسعار الدقيق من 24  ل19 ألفا للطن الدقيق الفاخر، و17 للطن أقل جودة.
 

وأكد صبري، على أنه حتى الآن لا يوجد أي زيادة في أسعار الخبز السياحي، لافتا إلى أنه سيتم تثبيت الأسعار الحالية حتى تحدد نسبة الزيادة خلال الاجتماع.
 

ومن جانبه، قال رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، عطية حماد، إن الخبز الحر يخضع للعرض والطلب كأي سلعة أخرى وتتأثر أسعاره دائما بأي زيادات جديدة في مكونات إنتاجه.
 

وأضاف حماد، أن الدولة لا تدعم المخابز الحرة، وبالتالي أي زيادة في أسعار مدخلات الإنتاج تظهر دائما في السعر النهائي للخبز السياحي والفيتو.


وأشار رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن العيش الحر هو سلعة حرة التداول ولا تخضع لأي قوانين منظمة من وزارة التموين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search