الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

لعنة ركلات الترجيح تطارد الفراعنة في نهائى كأس العاصمة

محمد صلاح يهدر أمام السنغال

محمد صلاح يهدر أمام السنغال

أحمد هيبه

A A

يتقن لاعبو المنتخب الكرواتي ركلات الترجيح مع المدرب زلاتكو داليتش، على عكس المنتخب المصري الذي كانت سببا في خسارته في آخر 3 مناسبات.

ويلتقي المنتخبان المصري والكرواتي، يوم الثلاثاء 26 مارس، في نهائي كأس عاصمة مصر الدولية الذي تجمعهما على ملعب استاد مصر في العاصمة الإدارية الجديدة.

ونجح المنتخب الكرواتي في التغلب على تونس  بركلات الترجيح (5-4) بعد تعادلهما دون أهداف، وكان منتخب مصر هزم نيوزيلندا (1-0) بهدف مصطفى محمد.

ومن الوارد أن يصل المنتخبان المصري والكرواتي إلى ركلات الترجيح في نهائي كأس عاصمة مصر، حال تعادلهما في المباراة، إذ لا تتضمن المسابقة الودية، اللجوء إلى شوطين إضافيين.

ويجيد منتخب كرواتيا ربما أكثر من أي فريق آخر حول العالم، ركلات الحظ التي ابتسمت له تحت قيادة داليتش في 5 مناسبات من أصل 6، كانت في مواجهة الدنمارك وروسيا في كأس العالم 2018 واليابان والبرازيل في كأس العالم 2022، إضافة إلى تونس في نصف نهائي كأس عاصمة مصر.

وخسر منتخب كرواتيا بركلات الترجيح في مناسبة وحيدة، كانت ضد إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية 2022.

وعلى الجانب الآخر، عاندت ركلات الحظ منتخب مصر في آخر 3 مناسبات، أمام السنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 وتكرر السيناريو أمام أسود التيرانجا في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2022، وأخيرا أمام الكونغو الديمقراطية في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023 التي أقيمت في كوت ديفوار.

وتخشى الجماهير المصرية من الوصول إلى ركلات الترجيح مجددا في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر، خوفا من استمرار لعنة الفشل في تجاوزها مثلما حدث في المناسبات الثلاثة السابقة.

search