الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:39 ص

رغم اعتناق الإسلام.. زوجة وائل جسار "مسيحية" على إنستجرام

وائل جسار وميراي مقدسي

وائل جسار وميراي مقدسي

نورهان طلعت

A A

اتجهت الأنظار نحو زوجة الفنان اللبناني وائل جسار، ميراي مقدسي، بعد تصريحات زوجها المثيرة للجدل حول اعتناقها للإسلام وارتباطها بالديانة المسيحية في الوقت ذاته.

ويبدو أن حياة “مقدسي” ما زالت مُرتبطة روحانيًا بالديانة المسيحية، رغم إعلان زوجها الفنان اللبناني اتجاهها للإسلام بناء على طلب منه، وبحسب وائل جسار، فإنها “لم تتأخر واعتنقت الإسلام”.

بالعودة إلى حسابها الخاص عبر موقع “إنستجرام”، تبيّن تعلقها الشديد بـ"العدرا" وارتباطها الروحي بها واللجوء لها في الأحداث الصعبة والمواقف المأساوية التي تمرّ بها؛ ففور اندلاع أحداث غزة نشرت صورة لـ"مريم العذراء"، تحمل طفلا فلسطينيا، وعلّقت عليها "يا عذراء احمِ شعبك".

ميراي مقدسي تنشر صورة للعذراء تحمل طفلا فلسطينيا

ولم تكن مجرد مرة عابرة لجأت لها “ميراي”، لكنها نعت أحد المقربين منها بنشر صورة لهما وتحمل بداخلها أكثر من “صليب”.

كما نشرت من قبل صورة لـ"العذراء مريم"، في أحد الأعياد المسيحية، وكتبت تعليقا عليها "ينعاد عليكي يا أمي العذراء".

ميراي مقدسي تهنئ المسيحيين بعيد ميلاد مريم العذراء

ولم تغفل ميراي مقدسي الاحتفال أيضا بالأعياد والمُناسبات الخاصة بالديانة الإسلامية، حيث تهنئ المُسلمين بأعيادهم وحلول شهر رمضان.

الزواج المدني بلبنان

ما حدث أعاد للأذهان قانون الزواج المدني بلبنان، والذي ما زال مرفوض تطبيقه بها حتى الآن، فقد قُبل هذا القانون بالرفض أكثر من مرة، فقد تم مُناقشته المرة الأولى عام 1951 وتم رفضه، ثم طرح إلى الواجهة أكثر من مرة لكنه رُفض.

في عام 1999، تم مناقشته بمجلس الوزراء وتم الموافقة عليه بغالبية الأصوات، لكن لم يصدق رئيس الوزراء حينها رفيق الحريري على القرار بسبب ظروف لبنان في ذلك التوقيت، كما يتم رفض تطبيق هذا القانون من رجال الدين في لبنان، الذين يقفون كحائط صدّ تجاه تطبيق القانون.

وحاليا يلجأ اللبنانيون نحو الزواج المدني خارج لبنان، في الدول التي تسمح بذلك، مثل اليونان التي تعد قبلة المُقبلين على هذه الخطوة.

وكان أثار الفنان وائل جسار جدلا كبيرا خلال ظهوره ضيفا على برنامج “الزمن” للإعلامية راغدة شلهوب عبر قناة “lbc اللبنانية” في 17 ديسبمر 2023 بإعلانه عن اتجاه زوجته ميراي مقدسي للديانة الإسلامية، وأنه من طلب منها ذلك، وأن الزوجة يجب أن تتبع زوجها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل هاجم الجمهور تصريحات وائل جسار لطلبه من زوجته اعتناق الإسلام بدلا من ترك مطلق الحرية في هذا الأمر، خصوصا أنهما تزوجا وهي تحمل الديانة المسيحية.

كما علّق الجمهور على حديث “جسار” حول ضرورة أن تتبع الزوجة زوجها في كل شيء بما في ذلك الديانة، وهو الأمر الذي عرّضه لهجوم كبير.

search