السبت، 06 يوليو 2024

07:45 م

أسامة قابيل عن إفطار المطرية: مصر بلد التسامح والأمان

إفطار المطرية

إفطار المطرية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

شارك وكيل مشيخة الأزهر الشريف للطرق الصوفية، الدكتور أسامة قابيل، اليوم، في الإفطار السنوي الجماعي لأهل المطرية، تلبية لدعوة أهالي عزبة حمادة بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة، والذي يُعقد للسنة العاشرة على التوالي تحت شعار: "للسنة العاشرة.. جيرة وعشرة".

وقال العالم الأزهري، على هامش الإفطار السنوي لأهالي المطرية، إن مصر بلد يحفظها الله سبحانه وتعالى بمحبة أهلها وتسامحهم مع بعضهم البعض، وهذا دليل المحبة والأمان. 

وتابع "إفطار المطرية صورة مصغرة من مصر الكبيرة، في الحب والتسامح بين الأهل والجيران، فالجميع يعمل فلا فرق بين دين أو غني وفقير، الجميع على مائدة واحدة يتناولون الإفطار في محبة وود، وعلى هذا نرزق".

وأضاف "مصر كما قال عنها سيدنا النبي -صلى الله عليه وسلم-  أهلها في رباط إلى يوم الدين، اللهم احفظ مصر وأهلها ورئيسها وجيشها وشرطتها ووفقهم إلى ما تحب وترضى".

وانطلق هتاف "بالروح والدم نفديك يا فلسطين" قبل أذان المغرب بمنطقة عزبة حمادة بالمطرية خلال حفل الإفطار الجماعي الذي نظمه شباب الحي للسنة العاشرة على التوالي، دعمًا للقضية الفلسطينية.

تعتبر عزبة حمادة بالمطرية مكانًا مميّزًا في شهر رمضان، حيث تجذب مائدة الإفطار الجماعية ما لا يقل عن أربعة آلاف شخص. تبدأ التحضيرات لهذا الحدث المميّز قبل عدة أيام، حيث يقوم الشباب بتزيين الشوارع بالرسومات وتعليق الزينة، مما يخلق أجواء احتفالية تملأ القرية بالبهجة والسرور.

هذا التقليد السنوي بدأ عام 2013، حيث قررت عائلة الصعايدة في عزبة الصعايدة الاحتفال بإفطار جماعي في 15 رمضان، ومنذ ذلك الحين أصبح هذا اليوم يجمع الأهالي في المطرية، ويعتبر يومًا مميّزًا ينتظره الجميع بفارغ الصبر سنويًّا.

search