السبت، 05 أكتوبر 2024

11:35 ص

رئيس حي المطرية عن حفل الإفطار السنوي: دورنا التأمين والتنظيف

حفل إفطار المطرية السنوي

حفل إفطار المطرية السنوي

محمد سامي الكميلي

A A

تحدث رئيس حي المطرية، اللواء خالد محمد شحاتة، عن دور الحي في حفل حفل الإفطار السنوي الذي ينظمه شباب الحي للعام الـ10 على التوالي.

وقال شحاتة لـ"تليجراف مصر"، إن دور الحي يتمثل في المعاونة والإشراف والتأمين، من حيث أعمال الإنارة والنظافة، وعقب انتهاء حفل الإفطار السنوي ننظف المنطقة بالكامل، بالتعاون مع الشباب الذي أقام الإفطار.

وأضاف رئيس حي المطرية، أن الأمن في جميع صوره في مصر يظهر من خلال هذا الإفطار السنوي بحي المطرية، سواء كان الغذائي أو الثقافي، مشيدًا بحالة الوعي التي يتمتع بها أهالي حي المطرية.

أما عن الشخصيات العامة التي حضرت حفل إفطار المطرية، أكد شحاتة، أن الشخصيات الحاضرة في حفل الإفطار يتم دعوتهم من خلال الشباب، ودورنا كجهات حكومية هو تأمينهم، وإظهار الإفطار بالشكل الذي يليق بمصر.

ونظم أهالي المطرية اليوم الإثنين الموافق 25 مارس، أطول مائدة إفطار في مصر، للسنة العاشرة على التوالي، تحت شعار "السنة العاشرة جيرة وعشرة.. لمة العيلة الكبيرة"، وهو ذلك التجمع الذي يرصد المحبة والود بين أهالي المنطقة في القاهرة.

فمنذ عام 2013 وسكان عزبة حمادة بالمطرية يحرصون على تجهيز أطول مائدة إفطار في مصر، ويشارك في تلك المائدة الرجال والنساء وكذلك الأطفال الصغار، حيث يجتمعون على مائدة إفطار جماعي واحدة كل عام في منتصف شهر رمضان الفضيل.

وشارك اليوم في حفل إفطار المطرية، وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، ووزيرة الهجرة السابقة السفيرة نبيلة مكرم، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية الدكتور أسامة الأزهري، والفنان محمد عبد الرحمن، والمذيعة لميس سلامة، ولفيف من الشخصيات العامة والمشاهير.

search