الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:20 ص

"بعد الهزيمة".. جلسة عاصفة بين كولر ولاعبي الأهلي

مارسيل كولر المدير الفني للأهلي

مارسيل كولر المدير الفني للأهلي

محمود حسن

A A

واجه المدير الفني للأهلي مارسيل كولر، لاعبي الفريق بكل الأخطاء التي ارتكبوها في مباراة فلومينينسي البرازيلي وتسببت في الهزيمة بهدفين دون مقابل في الدور نصف النهائي من مونديال الأندية.

وقال مصدر لـ"تليجراف مصر"، إن كولر كان غاضبًا بشدة من الثلاثي حسين الشحات وبيرسي تاو ومحمود عبد المنعم "كهربا" على وجه التحديد، وألقى باللوم عليهم بعد إهدار العديد من الفرص السهلة أمام مرمى المنافس، لا سيما في الشوط الأول، وهذه الفرص كانت كفيلة بأن تصعد بالأهلي إلى نهائي البطولة.

وأوضح المصدر، أن المدرب السويسري رفض توجيه اللوم إلى حارس المرمى محمد الشناوي رغم دخول هدفين في مرماه، بل أشاد به أمام الجميع وأثنى على ما قدمه من جهد، حرم الفريق البرازيلي من الانتصار بنتيجة أكبر.

جانب من مباراة الاهلي وفلومينينسي

وكشف أن كولر طلب من مدير الكرة خالد بيبو استدعاء اللاعبين فور الوصول لفندق الإقامة عقب المباراة، رافضًا فكرة ذهابهم إلى الغرف الخاصة بهم، وذلك من أجل الحديث عن كل الأخطاء التي كانت سببًا في الخسارة التي كانت مفاجأة بالنسبة للكثيرين، خاصة بعد الروح والشخصية التي أدى بها الفريق لقاء "اتحاد جدة".

ووفقا للمصدر أيضًا فإن المدرب السويسري بدا منزعجًا من فكرة السيطرة على الكرة دون جدوى وإضاعة أهداف سهلة كانت في المتناول، وطلب من لاعبيه طي صفحة مباراة فلومينينسي تمامًا والتركيز بشدة على انتزاع الميدالية البرونزية لمصالحة الجماهير الحزينة بعد تبخر حلم الصعود إلى المباراة النهائية.


تقييم لاعبي الأهلي

وحصل حسين الشحات خلال مباراة فلومينينسي على أفضل تقييم، وفقًا لموقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصاءات بـ7.8 ومحمد الشناوي حارس المرمى 6.7، فيما حصل الثنائي محمد هاني وأكرم توفيق على تقييم 7، وياسر إبراهيم ومروان عطية على 6.8، وإمام عاشور على 6.7، وكان تقييم الثنائي بيرسي تاو ومحمد عبد المنعم 6.5، بينما كان كهربا الأقل تقييما بـ6.3.


منافس الأهلي القادم

وينتظر النادي الأهلي، الخاسر من مباراة فريقي مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا الياباني، خلال اللقاء الذي سيقام في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء في مباراة المركز الثالث، بينما يلعب فلومينينسي مع الفائز من اللقاء.

search