السبت، 05 أكتوبر 2024

01:27 م

جسر بالتيمور.. 6 ضحايا و600 مليون دولار للترميم

السفينة بعدما ارتطمت بالجسر

السفينة بعدما ارتطمت بالجسر

تيمور السيد

A A

رجحت السلطات الأمريكية مقتل حوالي 6 أشخاص في انهيار جسر بالتيمور، وقال حاكم ولاية ماريلاند: إنه على الرغم من توجه السفينه بسرعه كبيرة نحو الجسر، كان لدى السلطات ما يكفي من الوقت لمنع السيارات من الصعود فوق الجسر.

تفاصيل الحادث

وقبل أن تصطدم السفينة بالجسر، أبلغ طاقم السفينة عمال الجسر إن هناك مشكلة طارئة، مما مكن العمال من إيقاف حركة الجسر قبل الإصطدام، وعلق ويس مور حاكم ولاية ماريلاند على ما فعله العمال: هم أبطال، لقد أنقذوا العديد من الأرواح.

وأضاف مور إنه لا يوجد دليل أن الحادث وقع نتيجة ارتكاب جريمة، فطاقم السفينة أرسل نداء استغاثة قبل لحظات من تحطم الجسر.

كما أعلن رولاند جونيور مشرف الشرطة في ولاية ماريلاند، أن الشرطة توقفت عن مهمة الإنقاذ، وانتقلت إلى مهمة البحث عن الضحايا.

ضحايا ومفقودون

قال بول ويديفيلد مسؤول النقل في ماريلاند إن ثمانية أشخاص كانوا على الجسر عند انهياره، إنتشل فريق الإنقاذ اثنين منهم، ومازالوا في المستشفى، في حين مازال هناك ستة في عداد المفقودين.

و تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن حسبما ذكرت سكاي نيوز، بزيارة بالتيمور في أقرب وقت، وتكليف الحكومة الإتحادية بإعادة بناء الجسر.

تكلفة بناء الجسر

في تصريحات أدلى بها ديفيد ماكنزي رئيس شركة الاستشارات الهندسية والمعمارية، لسكاي نيوز، فإن إعادة بناء الجسر تزيد عشرة أضعاف عن تكلفة بنائه في سبعينيات القرن الماضي، والتي بلغت حينها 60 مليون دولار.

أهمية الجسر

يقع الجسر عند ميناء هو أكثر الموانئ الأمريكية ازدحاما وهو ميناء بالتيمور، الميناء يزدحم بشحنات السيارات، حيث استخدم الميناء أكثر من 750 ألف مركبة في عام 2022.

ويعود افتتاح الجسر لعام 1977، ويربط بين واشنطن ونيويورك عبر الطريق الرئيسي لمن يريد تجنب وسط مدينة بالتيمور، وهو واحد من ثلاثة طرق لعبور ميناء بالتيمور، وتمر عليه 31 ألف سيارة يوميا، أو 11.3 مليون مركبة سنويا.

search