السبت، 05 أكتوبر 2024

03:16 م

30 قتيلا و100 مصاب في انهيار منجم ذهب بفنزويلا

عمال المنجم بعد الانهيار

عمال المنجم بعد الانهيار

تيمور السيد

A A

وقع انهيار أرضي مميت في منجم ذهب غير قانوني مفتوح يسمى "بولا لوكا" في ولاية بوليفار، جنوب فنزويلا، وأدى إلى مقتل 30 شخصا على الأقل، واصابة 100 آخرين حتى وقت كتابة هذا التقرير. 

وقالت صحيفة latercera إن الانهيار وقع يوم الثلاثاء 20 الجاري، لكن نظرا لبعد المنجم غير القانوني، فقد وردت تقارير متضاربة. ووفقا لوكالة أسوشيتد برس، لا يمكن الوصول إلى الموقع إلا من خلال رحلة بالقارب تستغرق عدة ساعات.

وأضافت الصحيفة نقلا عن الصحفي المحلي فريتز سانشيز، أن عمال المنجم حاولوا إنقاذ زملائهم القتلى أو المدفونين في الموقع الذي كان لديه القليل من اللوائح بسبب وضعه غير القانوني.

العمال يحالون مساعدة زملائهم المصابين

 علاوة على ذلك، أشارت صحيفة "البايس" الإسبانية إلى أن المنجم ظل يعمل لمدة ستة أشهر فقط، في حين أن عمق القطع الذي انهار كان حوالي 35 مترا.

كما أكد المدير الوطني للحماية المدنية في فانزويلا، "كارلوس بيريز أمبويدا"، إرسال مسؤولين من نظام المخاطر الوطني للتعامل مع حالة الطوارئ، و أضاف : ليست المرة الأولى التي ينهار فيها أحد هذه المناجم.

و قالت "كارينا ريوس"، ابنة أحد المحاصرين في الانهيار: نحن هنا ننتظر من فضلكم أن تدعمنا الحكومة بالمروحيات والطائرات وأي شيء آخر، وأضافت أن هناك عددا كبيرا من القتلى، وهناك جرحى. لماذا لا يقدمون لنا الدعم، أين هم؟"

وأضافت وسائل الإعلام المحلية في فنزويلا أن عمليات استخراج الذهب والماس والنحاس والمعادن الأخرى، منتشرة سواء داخل المنطقة المحددة أو خارجها، وأضافوا أن المناجم غير القانونية تستغل ذلك لتوفير فرص عمل مربحة، ولكن في ظل ظروف وحشية.

وأضافت وسائل الاعلام أنه لم تسافر أي سلطة مدنية أو عسكرية أو إنقاذ إلى منطقة الحدث" عند بزوغ فجر يوم الأربعاء 21. وكان يحذر منذ أشهر من خطورة المستودع، بالإضافة إلى التأكد من ذلك. وكان من الممكن أن يكون المنجم تحت سيطرة العصابات الإجرامية في المنطق

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search