الأحد، 07 يوليو 2024

03:55 ص

سر تعليق رجل على عمود في لبنان.. "سوسو" تبشّر للمسيحية بـ3 دولارات

صورة ملتقطة من الفيديو

صورة ملتقطة من الفيديو

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

في مشهد غريب ومثير للجدل، ظهر شاب معلقا على عمود إنارة في بلدة سعدنايل في البقاع الأوسط في لبنان، وتضاربت الأقاويل حول السبب الحقيقي وراء هذا الحادث.

 ربط البعض الحادثة ببيع الحمير، والبعض الآخر اتهمّ الشاب بالخيانة والعمالة، ليتدخل القضاء اللبناني للتحقيق في القضية وكشف الحقيقة الصادمة وراءها، والتي تتعلق بمحاولة “تبشير ديني” عبر تطبيق “التيك توك”.

التناقضات التي صاحبت واقعة تعليق الرجل على عمود الإنارة، حاول صحفي فض الاشتباك فيها مبينًا أسبابها وخلفياتها.

الصحفي اللبناني عمر قصقص، قال في تصريحات لقناة “العربية”، نقلا عن الأشخاص المعنيين بالقضية، وأن الشخص المربوط كان قد اتفقّ مع فتاة سورية تدعى “سوسو”، تعمل كوسيطة بينه وبين شباب مسلمين، يطلب منهم قراءة نصوص دينية مسيحية ويعلنون تغيير ديانتهم على “التيك توك”، مقابل مبلغ مالي قدره 3 دولارات، أي ما يعادل 30 ألف ليرة.

وأضاف “قصقص" في شرح سبب الواقعة، أن “(سوسو) تتقاضى 20 دولارا عن كل مقطع فيديو، بينما كان الرجل المعلّق على عمود الإنارة يحصل على دعم من منظمات تبشيرية تهدف إلى نشر المسيحية بين المسلمين"، بحسب مزاعمه.

وتابع قصص أن “تلك الفيديوهات التي نشروها على (التيك توك) أثارت استفزازا كبيرا لدى المسلمين في البلدة، الذين اعتبروهم (خونة ومرتدين)، وأن بعضهم حاول الاعتداء عليهم والانتقام منهم، ما جعل المسيحيين في المنطقه يردّون بفيديوهات أخرى”.

وأضاف “خوفا من أن يتحوّل الأمر الى فتنة طائفية كبرى، عمد أحد الأشخاص إلى كشف حقيقة هذا الشخص وجلبه وربطه في عمود الإنارة وتصويره لوأد الفتنة بين الطرفين”.

search