السبت، 03 أغسطس 2024

12:47 ص

حسم ملفي العلاج والمعاش.. موعد أول اجتماع لمجلس نقابة المحامين

مبنى نقابة المحامين

مبنى نقابة المحامين

أسامة حماد

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشف أبو بكر ضوة عضو مجلس نقابة المحامين المنتخب، انه سيجري غدًا تشاورات بين النقيب عبد الحليم علام وأعضاء المجلس الجديد لتحديد موعد الاجتماع الأول للمجلس والذي من المتوقع أن يُعقد في أول الأسبوع المقبل.

تشكيل هيئة المكتب واللجان

وأوضح  أبو بكر ضوة، لـ"تليجراف مصر" أن الجلسة الأولى للمجلس الجديد ستشهد تشكيل هيئة المكتب ثم اللجان داخل النقابة.

أبو بكر ضوة عضو مجلس نقابة المحامين

وأكد عضو مجلس نقابة المحامين أن المجلس الجديد بقيادة النقيب عبد الحليم علام  سيقوم بالنظر بصورة فورية إلى الملفات العالقة مثل العلاج والمعاش.

وتابع أن المشهد الانتخابي لنقابة المحامين به تميز ولم يشهد أي تجاوزات من قبل المتنافسين في العملية الانتخابية ونسبة الحضور مقبولة جدًا بمشاركة 59 ألفًا و450 ناخبا.

عمر هريدي عضو مجلس نقابة المحامين

من جانبه قال عضو مجلس نقابة المحامين عمر هريدي في تصريحات لـ"تليجراف مصر" إنه سيتم عرض الميزانيات المتأخرة على المجلس الجديد ليستطيع تحديد الزيادة ومشكلة الضرائب "الفاتورة والايصال الإلكتروني" حيث إنها واجبة التطبيق في 2025.

 13 وجها جديدا بنقابة المحامين

وأشار عضو مجلس نقابة المحامين إلى أن نتيجة الانتخابات دفعت بـ13 وجها جديدا إلى مجلس النقابة، بنسبة تغيير تصل إلى 45% وأعادت هيكلة المراحل العمرية للمجلس كاملًا بالشكل الذي يدفع بدماء جديدة.

الانتخابات

وأجريت انتخابات النقابة العامة للمحامين يوم السبت الماضي في 488 لجنة انتخابية بمقر النقابة العامة و37 نقابة فرعية، تنافس خلالها 15 مرشح على مقعد النقيب و253 مرشح على مقعد عضوية المجلس. 

نتيحة انتخابات نقابة المحامين

وكانت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، أعلنت الإثنين الماضي فوز عبد الحليم علام بمقعد نقيب عام المحامين لدورة ثانية تمتد حتى عام 2028. 

وجاء تشكيل المجلس الجديد لنقابة المحامين وفقًا لما أعلنته اللجنة المشرفة على الانتخابات كالتالي:

تشكيل مجلس نقابة المحامين الجديد
search