الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:46 ص

الطالبية تحزن.. شابان ينهيان حياتهما خلال 24 ساعة

تعبيرية

تعبيرية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

شهدت منطقة الطالبية، حالة من الذعر، بعد قفز شاب مجهول الهوية من أعلى عقار، وتوفي في الحال، وتم نقل جثمانه للمشرحة، وجارٍ إجراء التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة.

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، اللواء هانى شعراوي، مفاده تلقي مفتش مباحث الطالبية، العقيد سامح بدوي، بلاغ بوجود جثة بأحد الشوارع بدائرة  القسم.

شهود وكاميرات

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وعثر على جثة شاب مجهول الهوية يرتدى كامل ملابسه ومصاب بكسور وكدمات بمختلف أنحاء الجسم.

وتبين أن المتوفى في العقد الثالث من العمر، وأنه قفز من أعلى سطح عقار بدائرة القسم، ما أدى إلى وفاته فى الحال.

ويجري رجال المباحث التحريات، وسؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على ملابسات الحادث، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وتم التحفظ على الجثمان فى المشرحة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

شاب ينهي حياته بعد فصله من العمل

وكانت منطقة الطالبية، قد شهدت أمس الخميس، واقعة مشابهة، حيث أقدم شاب يبلغ من العمر 30 عامًا، في منطقة الطالبية بالجيزة، على إنهاء حياته قفزًا من شرفة منزل أسرته بالدور الرابع، بعد إبلاغه بفصله من عمله.

وقالت الأم للشرطة، إنه أصيب بحالة نفسية سيئة بعد فصله من عمله، وإنه حاول الانتحار عدة مرات، لكنها كانت تمنعه، وتحاول مواساته.

وبحسب بيان للشرطة، فقد غافل “أحمد ع.”، 30 عاما، والدته وإخوته، وألقى بنفسه من شرفة الشقة، ليسقط جثة هامدة، وتم نقل جثمانه إلى مشرحة زينهم، تحت تصرف النيابة العامة.

تفاصيل الواقعة

ورد للواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من اللواء هانى شعراوي مدير المباحث الجنائية، عن قفز"أحمد ع" 30 سنة، عاطل، من الطابق الرابع.

وانتقل العقيد سامح بدوى مفتش مباحث الطالبية وقوة مرافقة له إلى مكان الواقعة، حيث التقى والدة الشاب، وأفادت بأن ابنها المتوفى كان يمر بحالة اكتئاب بعد فصله من عمله، وأنه حاول الانتحار مرات عدة، وأنها حاولت مع شقيقته وصديقه الإمساك به دون جدوى، حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

طبيب نفسي

ويحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طوال اليوم.


 

search