الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:35 ص

تعادل في كل شيء.. تاريخ متكافئ بين الأهلي وسيمبا التنزاني

الأهلي

الأهلي

محمود موسى

A A

يخوض الأهلي، مساء اليوم الجمعة، على ملعب بنجامين مكابا الوطني بمدينة دار السلام بتنزانيا، مواجهة صعبة، حين يحل ضيفا على فريق سيمبا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما تقام مواجهة العودة بالقاهرة يوم 5 أبريل المقبل.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني

ويستعرض “تليجراف مصر” تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني كالتالي:

لعب الأهلي أمام سيمبا التنزاني 8 مباريات، نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في 3 مباريات وخسر مثلها، وتعادلا مرتين.

وواجه الأهلي الفريق التنزاني لأول مرة في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية عام 1985، ليفوز بهدفين مقابل هدف، قبل أن يحقق الأحمر الفوز في العودة بهدفين دون مقابل، ويحقق اللقب في النهاية. 

ولعب الفريقان في عام 2019 بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأحمر بخماسية نظيفة في القاهرة، قبل أن يخسر في مباراة الإياب 0-1.

وفي نسخة عام 2021، خسر المارد الأحمر 0-1 في دار السلام، بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا، وفاز الأهلي بهدف دون رد وفاز باللقب في تلك النسخة.

وفي النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي، لم يستطع أيا من الفريقين تحقيق الفوز بعد تحقيق التعادل ذهابا 2-2 في دار السلام، وتعادلا في القاهرة بهدف لكل فريق.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في دوري الأبطال والقناة الناقلة

وتقام مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة وتذاع عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس المالكة للحقوق الحصرية لبث مباريات دوري الأبطال، وسوف يتم نقل المباراة عبر قناة bein sports 6.

غيابات الأهلي

ويفقد الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، العديد من اللاعبين خلال مواجهة سيمبا التنزاني إذ يغيب الثنائي عمر كمال ومحمود الزنفلي لعدم القيد أفريقياً.

بينما يغيب عن الأهلي 7 لاعبين بسبب الإصابة، هم: محمد الشناوي وياسر إبراهيم ووسام أبو علي وأليو ديانج وكريستو وكريم نيدفيد وإمام عاشور.

search