السبت، 05 أكتوبر 2024

03:41 م

أسرع من قناة السويس.. شراكة روسية إماراتية لتنفيذ ممر ملاحي

شركة روستام الروسية

شركة روستام الروسية

تيمور السيد

A A

قال أليكسي ليخاتشوف، المدير العام لشركة روساتوم الروسية، إن الشركة تخطط لتنفيذ مشروع مع شركة "دي بي ورلد" الإمارتية، يهدف لنقل البضائع بواسطة الحاويات عبر ممر الملاحة الشمالي الروسي.

وقال أليكسي، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن روساتوم تستهدف مع شركائها العرب تشكيل تحالف يفيد الطرفين، ويهدف التحالف لتنمية شحن الترانزيت عبر ممر الملاحة الشمالي.

كما أن روساتوم تهدف إلى تضخيم المشروع لجعله مشورع طويل الأمد، كما قال أيضا إن روساتوم سوف تزيد من عملية الشحن عبر الممر، وفي الدرجة الأولى ترانزيت الحاويات.

أسرع من قناة السويس

في العام الماضي أيضا اشتركت روساتوم مع دي بي ورلد في تأسيس شركة لتطوير ممر الملاحة الشمالي بين المحيطين الأطلسي والهادئ.

وفي وقت سابق، أشار أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة دي بي ورلد، إلى أن الشركة تعمل على تطوير مسار شحن الترانزيت بحيث يكون أسرع بنحو 40% من طوكيو إلى لندن قياسا بالشحن عبر قناة السويس.

وأضاف أيضا أنه من المتوقع أن يوفر ذلك المشروع حجم حركة يصل سنويا إلى 800 ألف حاوية مكافئة، ومن المقرر أيضا بناء سفن لحاويات شحن البضائع عبر الممر الذي سوف يتم إنشاؤه.

ويمتد الممر عبر الدائرة القطبية الشمالية، ويربط المحيطين الأطلسي والهادئ.

فيما أكدت وكالة روسيا اليوم، أن موسكو تعمل بخطى مستنيرة على تطوير المشروع، وتواصل أيضا تصنيع عدد إضافي من كاسحات الجليد لمرافقة السفن التجارية، ورفد أسطولها الأكبر عالميا من الكاسحات.

وأكدت الوكالة أن الممر سوف يصبح طريقا تجاريا رئيسيا بين أوروبا وآسيا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search