السبت، 05 أكتوبر 2024

04:50 م

السفيرة الأمريكية من المنيا تُعلن دعمها لإعادة إحياء المتحف الأتونى

السفيرة الأمريكية

السفيرة الأمريكية

المنيا - زينه الهلالي

A A

وعدت هيرو مصطفى جارح، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بمصر، بدراسة مشروع استكمال المتحف الأتونى، وإمكانية تقديم المعونة الأمريكية الدعم للإنتهاء من المتحف، وإفتتاحه ونشر الثقافة بين أبناء المحافظة.

إفطار السفارة الأمريكية 

كانت السفيرة الأمريكية في مصر، شاركت أثناء زيارتها لمحافظة المنيا،  الدكتور محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا، والدكتورعصام فرحات رئيس الجامعة، ولفيف من رموز المجتمع بمحافظة المنيا وبعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، حفل الافطار، الذي أقامته السفارة الأمريكية بالقاهرة بأحد فنادق مدينة المنيا. 


أجواء رمضانية مبهجة

وفى كلمتها أشادت السفيرة بالأجواء الرمضانية المبهجة بمحافظة المنيا والترابط وقيم الاسرة الظاهرة، مشيرة إلى أنها استمتعت بزيارتها للمنيا وتطلعها للمزيد من التعاون مع كافة مؤسسات المحافظة.
ولفتت السفيرة الأمريكية إلى الجهود المتميزة في مجال البحث العلمي والذي يدعو إلى الفخر، موضحة أن الارتقاء بالتعليم هو أساس نهضة الدول، مشيدة بطلاب هذه المدرسة ونجاحاتهم الأكاديمية.


يُعد حفل إفطار السفارة الأمريكية تقليدًا سنويًا يهدف إلى تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر، والتواصل مع مختلف فئات المجتمع المصري، ومزيد من الشراكة والتعاون في العديد من القطاعات التنموية بالمحافظة.
ومن جانبه أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على تقديم كافة سبل الدعم لإعادة المنيا ، إلى خريطة السياحة العالمية، لما تتمتع به من مناطق سياحية على مر العصور التاريخية ، إلى جانب أهم المقومات التي تتميز بها محافظة المنيا "عروس الصعيد "من حيث موقعها الجغرافي المتميز وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة والمناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار المحلى و الدولى، مضيفاً أن المنيا من المحافظات الواعدة زراعيا وصناعيا وسياحيا، كما أعرب عن سعادته بالزيارة التي تجسد قوة ومتانة العلاقات بين الطرفين في العديد من المجالات.

أيقونة العائلة المقدسة


وأهدي أسقف المنيا، السفيرة الأمريكية، لوحة أيقونة العائلة المقدسة وخلفهم الأهرامات ونهر النيل، والتي تعبر عن رحلة لجوء العائلة المقدسة لمصر منذ أكثر من ألفي عام، كما تزينت عدد من طرقات دار المطرانية بالورود البيضاء لاستقبال السفيرة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search