السبت، 05 أكتوبر 2024

12:35 م

الشرطة البريطانية تحقق في واقعة تعرض صحفي إيراني للطعن

 الصحفي الإيراني "وريا زاريمي"

الصحفي الإيراني "وريا زاريمي"

تيمور السيد

A A

قالت شرطة لندن إنها بدأت في التحقيق بشأن تعرض صحفي إيراني للطعن أمس الجمعة، في لندن.

ويعمل الصحفي في مؤسسة إعلامية ناطقة باللغة الفارسية، وسط مخاوف بأن يكون سبب الطعن هي طبيعة عمل الصحفي.

وذكرت وكالة الأناضول أن الصحفي يدعى "وريا زاريمي"، ويعمل مذيعا في قناة إيران إنترناشيونال، وتعرض لهجوم بسكين من قبل مجهولين أمام منزله في منطقة ويمبلدون جنوب لندن.

تفاصيل الحادث

بحسب ما ذكرته الوكالة فإنه في حوالي الساعة 15:30 بتوقيت لندن، اقترب شخص من منزل الصحفي وانتظره حتى خرج، ثم بدأ في التحدث مع الصحفي، ومن ثم جاء شخص آخر ليطعن الصحفي من الخلف.

 وعلى الفور ركبا تاكسي ومن المرجح أن صاحب التاكسي هو المشتبه به الثالث، وقالت شرطة لندن إنه لم يتم اعتقال أي شخص حتى الآن.

تهديدات

وقالت الشرطة إن وريا تعرض للهجوم وأصيب في ساقه في الحادث الذي وقع في ويمبلدون، جنوب غربي لندن، فيما ذكرت وكالة الأناضول أن قناة إيران إنترناشيونال تلقت العديد من التهديدات مؤخرا من قبل أشخاص غير معلومين.

وقالت الشرطة إنه لا يعتقد أن إصاباته تهدد حياته، واستقرت صحته بعد نقله لإحدى المستشفيات.

وقال دومينيك ميرفي، رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة لندن، إن الهجوم يمكن أن يحدث لعدد من الأسباب، وأنهم يقيمون كل الاحتمالات.

وأشار إلى أنهم يتعاملون مع العديد من التهديدات ضد قناة إيران إنترناشيونال، وذلك بسبب أن القناة تنتقد الحكومة الإيرانية.

وفي تقرير أفادت به وكالة الأناضول عن الشرطة البريطانية، وقع العديد من عمليات الاختطاف والاغتيالات ضد الإيرانين المقيمين في إنجلترا.

فيما ذكرت أيضا أن لندن متعاونة مع جميع المؤسسات الصحفية ومن ضمنها المؤسسات الإعلامية التي تبث برامج باللغة الفارسية أو عن إيران.

وذكرت شرطة لندن أنه كان هناك أكثر من 15 تهديدا مباشرا بقتل أو خطف منشقين أو معارضين سياسيين مرتبطين بأجهزة الدولة الإيرانية خلال العامين الماضيين.

search