الخميس، 04 يوليو 2024

11:24 ص

البيت الأبيض يوبخ الصحفيين: "أعيدوا بهدوء مسروقات طائرة الرئاسة"

يصعد الرئيس بايدن على متن طائرة الرئاسة

يصعد الرئيس بايدن على متن طائرة الرئاسة

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أطلق البيت الأبيض حملة على المراسلين الصحفيين المنوط بهم تغطية جولات الرئيس الأمريكي جو بايدن متهما إياهم بسرقة محتويات من الطائرة الرئاسة.

وفي بيان للبيت الأبيض، زعم أن العديد من الأغراض قد اختفت من طائرة الرئيس أثناء الرحلات الصحفية، وفي رسالة بالبريد الإلكتروني أرسلها البيت الأبيض إلى الصحفيين الذين غطوا رحلة الرئيس بايدن إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة في فبراير، سأل موظفو البيت الأبيض: "إذا انتهى بك الأمر عن غير قصد إلى أخذ شيء ما من الطائرة عن طريق الخطأ، فيمكننا المساعدة في تسهيل العودة الهادئة".

ويسافر المراسلون دائمًا مع الرئيس، وذكرت صحيفة “بوليتيكو” أن البريد الإلكتروني أدى إلى اجتماع سري بين مسؤول وأحد المراسلين في ميدان لافاييت، أمام البيت الأبيض مباشرة. وبدلاً من الحصول على سبق صحفي مثير، يُعتقد أن المراسل سلّم وسادة مطرزة يبدو أنها انزلقت عن طريق الخطأ في حقيبته.

وقالت “التايمز” البريطانية “يبدو أن هذه مشكلة مستمرة منذ فترة. حيث أفادت تقارير أن مراسل سابق للبيت الأبيض لصحيفة أمريكية كبيرة استضاف حفل عشاء تم فيه تقديم جميع الطعام على أطباق طائرة الرئاسة ذات الإطار الذهبي”.

ولا يبدو أن الأمر يقتصر على السلك الصحفي المتنقل فحسب، ولكن سبق وأن أحد أعضاء مجلس الشيوخ الذي جلس في مقدمة الطائرة، في المقاعد الأفضل، شوهد "يأخذ كل شيء غير مثبت"، كما قال أحد المراسلين، على الأرجح للتخفيف من حدة الأمر.

وقال مسؤول سابق إنه لم يكن هناك "كمية هائلة من السرقات" ولكن تم البحث عن بعض العناصر الحصرية بشكل خاص. 

search