السبت، 06 يوليو 2024

07:01 م

الشرطة تداهم منزل رئيسة بيرو بحثًا عن "الساعات الروليكس"

رئيسة بيرو دينا بولوارتي

رئيسة بيرو دينا بولوارتي

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

داهم نحو 20 مسؤولًا من مكتب المدعي العام و20 شرطيًا منزل رئيسة بيرو دينا بولوارتي، والقصر الرئاسي السبت، في إطار تحقيقات حول احتمال الإثراء غير المشروع وعدم الإعلان عن ملكية ساعات فاخرة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"ساعات الروليكس".

ووصفت "بولوارتي" خلال مؤتمر صحفي، المداهمات بأنها إجراء "غير متناسب" و"مسيء"، مؤكدة أنها تولت المنصب “بأيدي نظيفة”، وستترك الرئاسة بعد انتهاء ولايتها 2026، وأنها لن تستقيل بعد مداهمة منزلها.

Is a Rolex Watch a Good Investment, and What Are The Best Models?
ساعة روليكس

واعترفت بولوارتي بامتلاكها ساعات رولكس، مشيرة إلى أنها اشترتها بالمال الذي كسبته منذ صغرها.

وحاول مكتب المدعي العام يوم الأربعاء الماضي، فحص الساعات في مكتب بولوارتي، لكن محاميها قالوا إن هناك تعارضًا في مواعيد اليوميات وسعوا إلى إعادة جدولة الموعد.

هذا التحقيق في قضية بولوارتي هو الأحدث في تاريخ طويل من التحقيقات مع رؤساء بيرو وكبار المسؤولين.

رئيسة بيرو، “دينا بولوارتي”

المداهمة مرت بشكل طبيعي

وأكدت الرئاسة البيروفية عبر حسابها على منصة “إكس”، أن “أفراد القصر قدموا كل التسهيلات لإجراءات التفتيش المطلوبة”، مشيرة إلى أن العملية تمت “بشكل طبيعي”.

رجال الأمن

انتقاد حكومي

وانتقد رئيس الوزراء البيروفي جوستافو أدريانزن، المداهمات، معتبرًا أن الضجيج السياسي الذي يحدث خطير ويؤثر على الاستثمارات والبلد بأكمله.

رجال الأمن خلال مداهمة منزل الرئيس

تحقيق إعلامي

وقبل أسبوعين، بدأ المدعون تحقيقات أولية بعد تقرير إعلامي يفيد بأن الرئيس تمتلك عدة ساعات رولكس، ويهدف التحقيق إلى تحديد ما إذا كانت هناك أسباب لإجراء تحقيق رسمي مع الرئيس.

ويقع منزل بولوارتي في منطقة ليما في سوركيلو، على بعد بضعة كيلومترات من القصر الرئاسي.

search