السبت، 05 أكتوبر 2024

03:17 م

"فتاق وتخدير" نتنياهو يبعده مؤقتا عن رئاسة وزراء إسرائيل.. من البديل؟

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أحمد سعد قاسم

A A

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن نتنياهو سيتغيب اليوم عن حضور أي فعاليات لخضوعه لعملية جراحية جراء إصابته بفتق تم كشفه خلال الفحص الروتيني الذي أجراه مساء أمس السبت.

وحسب بيان المكتب سيخضع نتنياهو للعملية تحت تخدير كامل وسيحل محله نائبه ياريف ليفين وزير العدل.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستأنف المفاوضات في القاهرة والدوحة في وقت واحد من خلال إرسال وفدين للتفاوض بعد انقطاع دام لفترة بسبب تعنت نتنياهو وعدم موافقته لاستمرار المفاوضات.

ومن المفترض أن يتم اليوم خلال المفاوضات بحث آليات وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين. وقال مكتب نتنياهو أيضا إن الوفدين سينطلق أحدهما إلى القاهرة والآخر إلى الدوحة.

ووفقا لما ذكرته الصحيفة العبرية، يديعوت أحرنوت، فإن نتنياهو وافق على أن يتوجه وفدان نيابة عن الموساد والشاباك مع تفويض للمضي قدما في المفاوضات.

وشهدت تل أبيب مساء أمس السبت تظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين أمام مقر الجيش في تل أبيب، في أكبر احتجاج ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ الهجوم الإرهابي الذي وقع في 7 أكتوبر.

ودعت مجموعة مكونة من 20 عائلة رهينة تقريبا نتنياهو إلى الاستقالة. ويقولون إنه لأسباب سياسية خاصة به، فهو لا يضغط بقوة كافية للتوصل إلى اتفاق مع حماس.

ولم يواجه نتنياهو وحكومته سوى احتجاجات محدودة في الداخل خلال الأشهر الخمسة الماضية، مقارنة بالمظاهرات الحاشدة قبل الحرب.

ويشعر العديد من الإسرائيليين بالغضب من نتنياهو بسبب محاولاته الالتفاف على حكم المحكمة العليا الإسرائيلية يوم الخميس بأنه لم يعد من الممكن إعفاء الرجال المتدينين من الخدمة العسكرية.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search