الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:39 م

طريقة عمل عصير سموزي الفاكهة.. انعش نفسك في 10 دقائق

عصير سموزي الفاكهة

عصير سموزي الفاكهة

جهاد أحمد

A A

عصير سموزي الفاكهة، واحد من المشروبات المُحبب لدى الأطفال والكبار، كونها من المشروبات الطازجة، التي تعمل على الإنعاش، كما أن الفواكه تحتوى على الڨيتامنيات، والعديد من الفوائد الصحية.


طريقة عمل عصير سموزي الفاكهة

لذا يعرض لكم "تليجراف مصر"، طريقة عمل عصير سموزي الفاكهة للشيف عمر إسماعيل، خلال السطور التالية:

وبحسب مقطع فيديو للشيف عمر إسماعيل على اليوتيوب، شرح فيه طريقة عمل عصير سموزي الفاكهة من خلال مجموعة من المكونات وهي، موز، أناناس، فراولة، لبن، برتقال، مكعبات ثلج، عسل أبيض.

طريقة التحضير

وعن طريقة التحضير يتم تقطيع كلا من، الموز، والفراولة، الأناناس، والبرتقال في وعاء.

ثم نبدأ بوضع قطع الثلج في الخلاط الكهربائي، ووضع قطع الفراولة، الموز، الأناناس، والبرتقال، مع إضافة كمية من اللبن، وترك باقي كوب اللبن جانبًا.

يتم خفق هذه المكونات بالخلاط، ثم نضع كمية قليلة من العسل الأبيض وباقي كوب اللبن، ونقوم بخفقهم مرة أخيرة، ثم بعد ذلك يُقدم، ويُصب في الأكواب.

طريقة عمل عصير سموزي البرتقال

ولعمل عصير سموزي البرتقال نقوم بإحضار، 170 مللي عصير برتقال طازج نصف مثلج، 1 كوب من الحليب، ربع كوب سكر، 3 ملاعق كبيرة من حليب البودرة، ملعقة صغيرة فانيليا، 8 مكعبات ثلج.

يتم مزج عصير البرتقال، والحليب السائل، والحليب البودرة ،والسكر، والفانيليا في الخلاط الكهربائي.

ويتم خفف الخليط، حتي يصبح متجانسًا وناعمًا.

ثم يتم إضافة مكعبات الثلج واحدة تلو الأخرى، مع الخلط حتى يصبح ناعمًا، ثم يتم تقديمه.

عصير سموزي الفاكهة

طريقة عمل عصير سموزي المانجو

يتم عمل عصير سموزي المانجو من خلال عدة مكونات وهي، كوب من قطع المانجو، كمية من عصير الأناناس، نصف ثمرة من الموز، ملعقة كبيرة من العسل.

نقوم بتقطيع الموز إلى شرائح، وتركها جانبًا، ثم نضع قطع المانجو في الخلاط الكهربائي، ويتم خلطها جيدًا، ثم نضيف شرائح الموز.

ونقوم بسكب اللبن الرائب، وعصير الأناناس، والعسل، ثم الخفق مرة أخرى، حتى تتجانس المكونات، وأخيرًا نقوم بسكب العصير في كاسات للتقديم.

search