السبت، 05 أكتوبر 2024

12:25 م

ردًا على قصف القنصلية.. خامئني يتوعد إسرائيل وأمريكا: ستدفعون الثمن

 المرشد الإيراني علي خامنئي

المرشد الإيراني علي خامنئي

تيمور السيد

A A

هدد المرشد الإيراني علي خامنئي إسرائيل، قائلًا: “سيتم معاقبة الكيان الخبيث، وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وغيرها، ردًا على استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق. 

وأضاف خامئني في البيان الذي هدد فيه إسرائيل :"الجنرال محمد رضا زاهدي ورفيقه محمد هادي حاج رحيمي، استشهدا في القصف الذي تبناه الكيان الصهيوني المتوحش.

معاقبة الكيان الصهيوني

وأردف خامئني أن الجنرال زاهدي كان ينتظر الشهادة وكان يتمنى الموت في ميدان الحرب، لم يخسر شيئا وإنما نال أجره، لكن بالطبع جميع الشعب الإيراني حزين عليهم.

وشدد خامئني على أنه سيتم معاقبة الكيان الصهيوني الخبيث على أيدي رجال طهران، كما قال نصا :"وسنجعلهم يندمون على هذه الجريمة وغيرها".

وقال علي شمخاني مستشار القائد الإيراني للشؤون السياسية، أن الكيان الصهيوني هو مندوب الولايات المتحدة في المنطقة، وإنه فعل ذلك بالوكالة عن أمريكا، وقال شمخاني أن الجميع سيدفع الثمن.

خطوة نحو الهاوية

كما أشار شمخاني، إلى أن أمريكا كانت على علم بالهجوم، وهذا عكس ما قالته حكومة واشنطن، وأن الجميع لا يعرف خطورة مثل تلك الخطوة التي سوف تؤدي بالمنطقة للهاوية.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، أنها أبلغت إيران رسالة بأن لا دخل لها في الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق، كما قالت واشنطن لطهران أنها لا تعرف أي تفاصيل عن الحادث كما أنها لم تكن على علم مسبق بالضربة الإسرائيلية.

وفي تقرير نشره موقع أكسيوس الأمريكي، أن حكومة بايدن قلقه بشأن الضربة الإسرائيلية، وأشار التقرير أيضًا إلى أن الضربة قد تؤدي إلى تصعيد واسع للنشاط في المنطقة، وهذا من الممكن أن يؤدي إلى استئناف هجمات الميليشيات الموالية لإيران ضد القوات الأمريكية.

search