السبت، 06 يوليو 2024

07:35 م

تنبأ بهزة تايوان.. عالم الزلازل الهولندي يضرب من جديد

عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس

عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

عقب وقوع زلزال تايوان فجر اليوم، خرج عالم الزلازل الهولندي الشهير، فرانك هوجربيتس، إلى الواجهة من جديد وأثار الجدل ليذكر العالم بما قاله من قبل.

كلامي صحيح

نشر عالم الزلازل فرانك هوجربيتس، تغريدة عبر حسابه في منصة “إكس” بعد كارثة تايوان الطبيعية، لفت فيها إلى أنه تنبأ بالحادث من قبل، حين أشار إلى احتمال حدوث زلزال كبير خلال الفترة المقبلة.

التغريدة التي نشرها فرانك بعد ساعات من حادث تايوان

وقد أرفق في التغريدة رابطًا يحوي تحليلًا تفصيليًا للمؤشرات التي سبقت زلزال تايوان، وقال فرانك في التغريدة، إن التحليل الكوكبي والزلزالي الجديد يشير وفق الخط البياني الممتد خلال الـ10 أيام الأخيرة الماضية، إلى احتمال حدوث نشاط زلزالي كبير.
وتابع “أحذّر، هناك احتمال واضح استنادًا إلى الإحصائيات، لوقوع نشاط زلزالي كبير”، متوقعًا زيادة زلزالية، لكنه لم يحدد في أي منطقة سوف يكون الزلزال.
فيما رأى فرانك من قبل أن قوة الزلزال القادم ستصل إلى 5 أو 6 ريختر تقريبًا، وقال إن هذا سيكون خلال الأيام القليلة المقبلة، ونشر فيديو قبل أسبوع من الحادثه!
ونشر فرانك التغريدة التي أفاد بها أن كلامه صحيح بعد ساعات من وقوع الحادث الذي أرعب المواطنين في تايوان.

وكان زلزال قوته 7.2 على مقياس ريختر قد ضرب دولة تايوان، اليوم، وأدى إلى اهتزاز المباني كما انقطعت الكهرباء عن بعض المناطق، وأدى إلى مقتل 9 أشخاص وفقا لأحدث ما نشرته وكالات أنباء تايوانية.

وقامت السلطات في البلد الآسيوي بتحذير المواطنين من وجود أمواج تسونامي في جزر اليابان والفلبين، ما يُعرّض المنطقة للخطر.

وقالت هيئة الأنباء المركزية التايوانية، إن هذا هو أعنف زلزال يضرب الجزيرة منذ عام 1999، مشيرًا إلى أن الحادث كان صعبًا للغاية، وهو ما يتشابه كثيرا مع كلام العالم الهولندي فرانك.

search