السبت، 05 أكتوبر 2024

05:31 م

شعبة المخابز: "مفيش منطقة مش هيبقى فيها رغيف عيش في العيد"

خبز

خبز

روان عبدالباقي

A A

كشف المتحدث باسم شعبة المخابز، خالد صبري، خطة استعدادات المخابز لعيد الفطر المبارك، الموافق الأربعاء المقبل، موضحًا أن خطوات التشغيل خلال أيام العيد تكون بالتنسيق بين الإدارات وبعضها البعض.

كثافة الطلب ضعيفة

وأضاف صبري، في تصريحات خاصة لـ“تليجراف مصر”، أن كثافة الطلب على المخابز خلال أيام العيد تكون ضعيفة جدا وبالتالي لا مانع من عمل 50% من المخابز مع ضمان وفرة الخبز لجميع المواطنين من خلال مخابز أخرى.

وقال: “بطمن جميع المواطنين مفيش منطقة مش هيبقى فيها رغيف وهتصحى أول يوم العيد تلاقي العيش متوفر في كل المخابز، وبرغم إن في مخابز كتير بتاخد إجازة يوم العيد لكن في حال ضمان عمل مخابز أخرى في نفس المنطقة”.

ضخ السلع بالأسواق

من جانبه، شدد وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، على زيادة ضخ السلع ومنتجات اللحوم طوال شهر رمضان، استعدادا لعيد الفطر المبارك حيث يزداد معدلات الاستهلاك قائلا: “جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة تكفي لعدة أشهر مقبلة”.

وتلقى الوزير تقريرًا من الشركة القابضة للصناعات الغذائية مفاده بأن المجمعات الاستهلاكية تفتح أبوابها يوميًا أمام المواطنين من الصباح لتوفير احتياجاتهم من السلع الغذائية إضافه إلى صرفها السلع التموينية المقررة على بطاقة الدعم من جانب المنافذ التموينية.

من جانبه، قال ناصر ثابت، وكيل وزارة التموين بالقاهرة، إن هناك حملات مكثفة مع الطب البيطري والصحة لسحب عينات من كافة السلع الأساسية للتأكد من صلاحيتها، لافتا إلى أن هناك توافر لكافة السلع الأساسية.

الأسعار بعد التخفيض

وخلال جولة تفقدية للمركز الإعلامي بوزارة التموين على إحدى المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة المصرية لتجارة الجملة، تم ملاحظة أن جميع الأسعار مدونة على السلع وجاءت قبل وبعد التخفيض كالتالي:-

-زجاجة الزيت خليط 700 جرام 60 جنيها بدلا من 75 جنيها.

-الدقيق الكوثر 28 ونصف بدلا من 31 ونصف.

-علبة سمن كريستال 135 جنيها بدلا من 185 جنيها.

-أرز هندي الكيلو 25 بدلا من 30 جنيها.

ووفرت الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبرى، برئاسة اللواء علي أشرف عبدالمجيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، منتجات كعك العيد والبسكويت بأشكال مختلفة لمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لوزارة التموين.

أسعار الكعك والبسكويت

وتم طرح علبة بسكويت نشادر بسعر 140 جنيهًا، وكعك سادة بسعر 150 جنيهًا، وكعك ملبن بسعر 140 جنيهًا، وكعك مكسرات بسعر 210 جنيهات وغريبة سادة بـ160 جنيهًا للكيلو، وغريبة لوز بـ200 جنيه، وبيتي فور عادي بسعر 170 جنيهًا، وبيتي فور لوكس بسعر 200 جنيه، وبيتى فور سابليه بسعر 200 جنيه، وكوكيز بسعر 170 جنيهًا.

كما طرحت الوزارة علبة كعك سادة بسعر 150 جنيها وعلبة “كرتون” وزن 2 كيلو بسعر 315 جنيها، وطرح علبة “كرتون” 3 كيلو بسعر 480 جنيها، وعلبه 4 كيلو بسعر 650 جنيه، وعلبه 5 كيلو بسعر 810 جنيها.

search