السبت، 05 أكتوبر 2024

03:18 م

والد أحد قتلى عمال الإغاثة في غزة: إسرائيل طاردتهم

جاكوب فليكنجر أحد قتلى عمال الإغاثة

جاكوب فليكنجر أحد قتلى عمال الإغاثة

أحمد سعد قاسم

A A

دعا والد جاكوب فليكنجر، عامل الإغاثة الأمريكي الكندي الذي قُتل عندما أصاب صاروخ قافلته الإنسانية في غزة، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى تعليق الدعم العسكري لإسرائيل.

وقال جون فليكنجر، إن ابنه "تعرض للمطاردة والمطاردة" من قبل القوات الإسرائيلية بعد تسليم مساعدات إلى مستودع في دير البلح وسط غزة، وفق ما نقلت عنه صحيفة “التايمز” البريطانية.

تابع، أن عمال الإغاثة السبعة، الذين يعملون لدى جمعية “World Central Kitchen” الخيرية، كانوا يسافرون في قافلة من ثلاث مركبات ليلة الإثنين على طول طريق إنساني محدد في غزة بالترتيب مع الجيش الإسرائيلي، عندما تعرضوا لوابل من الصواريخ.

أضاف، “بعد سقوط الصاروخ الأول، واصلوا إطلاق النار حتى دمرت جميع الشاحنات ومات جميع العمال، وقد حدث ذلك على مدى دقائق، وعلى مسافة، على ما أعتقد، من كيلومترين إلى أربعة كيلومترات، لذلك تم مطاردتهم”.

أكد، "لم تكن قذيفة مدفعية طائشة ولم تكن في منطقة حرب، لم تكن هناك عملية عسكرية في أي مكان بالقرب من المكان الذي تعرضوا فيه للهجوم، لذلك يمكن للناس استخلاص استنتاجاتهم الخاصة، إذا قال الجيش الإسرائيلي إنه كان حادثا مأساويا، فإن الجيش الإسرائيلي غير كفؤ للسماح بحدوث ذلك”.

ومنذ ذلك الحين، قام المطبخ المركزي العالمي وغيره من وكالات الإغاثة بتعليق عملياتهم في غزة، حيث أصبح نقص الغذاء خطيراً مع استمرار القصف الإسرائيلي.

ودعا فليكنجر إدارة بايدن إلى وقف جميع المساعدات العسكرية لإسرائيل مؤقتا حتى الحصول على ضمانات بإمكانية تسليم المساعدات للفلسطينيين بأمان.

قال، “إنه أمر محرج بالنسبة لي كمواطن أمريكي ليس لدي أي شيء ضد شعب إسرائيل يريدون العيش بسلام وليس لدي أي شيء ضد الناس، في غزة لكن القيادة في إسرائيل تسير في الطريق الخطأ".

وفي مكالمة هاتفية أمس الخميس، طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالإعلان علنًا عن إجراءات لمعالجة المعاناة الإنسانية في غزة.

وقال البيت الأبيض، إن بايدن أكد خلال الاتصال أن الضربات التي تستهدف العاملين في المجال الإنساني والوضع الإنساني العام “غير مقبولة”.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search