السبت، 05 أكتوبر 2024

10:55 ص

ضباط الشرطة الألمانية دون سراويل.. ما القصة؟ (فيديو)

صورة ملتقطة من الفيديو

صورة ملتقطة من الفيديو

أحمد سعد قاسم

A A

جسد ممثلة وممثل أدوار ضباط الشرطة الألمانية وارتداء الزي البافاري في مقطع فيديو نشره اتحاد الشرطة الألمانية على الإنترنت، ولكن بشكل جزئي فقط. وخلال خروجهم من سيارة الدورية، جرى حوار قصير يتبادلون فيه الحديث، حيث قيل: "منذ متى تنتظر؟"، فأجاب الآخر: "منذ أربعة أشهر، وأنت؟"، فرد الأول: "ستة أشهر... لقد سئمت من ذلك، هل تعتقد أنها كانت مجرد نكتة لـ أبريل!" ويُظهر الفيديو الضابطين وهما يرتديان القبعة والقميص والسروال الداخلي من الزي.

ويسعى اتحاد الشرطة الألمانية إلى استخدام هذا الفيديو لجذب الانتباه إلى نقص الزي الرسمي للشرطة البافارية. ويعبر رئيس نقابة الشرطة في ألمانيا في ولاية بافاريا، يورغن كونلاين، عن استيائه من الأمر، حيث يقول: "لقد وصلنا الآن إلى مرحلة لا يمكن لزملائنا فيها الخروج بشكل لائق - وببساطة، بزي رسمي".

ويبين اتحاد الشرطة الألمانية أنه حاليًا يتوفر فقط 21 قطعة من الزي الرسمي، مثل السراويل والسترات والقبعات مع فترات انتظار تصل إلى عدة أشهر. ويُعزى هذا النقص إلى نقص العمال المهرة والمواد من قبل الشركة المصنعة، وهو مشكلة موجودة منذ أزمة كوفيد-19 وتفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا.

ويتهم اتحاد الشرطة الألمانية وزارة الداخلية البافارية بإدارة النقص في الزي الرسمي وعدم مواجهته بشكل جدي. ويطالبون بحل سريع لتجنب الحاجة للتسليم في مرحلة ما.

فيما تقول وزارة الداخلية إن انتظار أجزاء الزي الشرطي يشكل مصدر إزعاج كبير لهم، وتقول إنهم يسعون لتوفير حلول سريعة. وفي المستقبل، يخطط الشرطة البافارية لشراء الزي الرسمي بنفسها، بدءًا من عام 2027، وذلك عن طريق إنشاء مركز لوجستي جديد.

search