السبت، 06 يوليو 2024

06:57 م

هزة أرضية في نيويورك تعيد ذكريات زلزال 2011

مدينة نيويورك

مدينة نيويورك

تيمور السيد

A A
سفاح التجمع

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الجمعة، إن زلزالا هز إحدى المناطق بمدينة نيويورك، وأفاد مواطنون لسكاي نيوز بأنهم شعروا بالهزات في شمال شرق البلاد.

كما أبلغت الهيئة العامة الأمريكية المختصة للشئون الزلازل، أن قوة الهزة بلغت 4.7 درجات بمقياس ريختر، وكان مركز الزلزال بالقرب من نيوجيرزي، أو على بعد حوالي 45 ميلا غرب مدينة نيويورك و50 ميلا شمال مدينة فيلادلفيا.

وقالت إدارة الأطفاء في المدينة إنه لم ترد أي تقارير عن وقوع وفيات أو مصابين أو حتى أضرار.

وقال المركز الأمريكي للتحذير من تسونامي، إنه لا يوجد خطر حدوث تسونامي على الساحل الشرقي بعد الزلزال.

وقالت كاثي هوتشول، حاكمة نيويورك على موقع "إكس"، “يقوم فريقي بتقييم الهزة، ونتابع الحدث جيدا وأي أضرار قد تكون حدثت، وسنقوم بابلاغ الجمهور بأي تحديث على مدار اليوم”.

ذكريات سيئة لدى الأمريكان

بعد حدوث الهزة التي شعر بها أبلغ سكان بالتيمور وفيلادلفيا وكونيتيكت ومناطق أخرى من الساحل الشرقي، شعر العديد من السكان بالخوف، وذلك بعد إن أعادت الهزة في آذهانهم ذكريات زلزال 23 أغسطس 2011.

زلزال 2011 الذي بلغت قوته 5.8 درجات بمقياس ريختر، أرعب جميع الأمريكان، ويعد أقوى زلزال يضرب الساحل الشرقي منذ الحرب العالمية الثانية. وكان مركز الزلزال في ولاية فرجينيا.

وقد أحدث هذا الزلزال تشققات في النصب التذكاري في واشنطن، كما أدى الزلزال لإخلاء البيت الأبيض ومبنى الكابيتول، قبل ثلاثة أسابيع من الذكرى العاشرة لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية.

search