السبت، 05 أكتوبر 2024

11:42 ص

الموت لإسرائيل وأمريكا.. طهران تتوعد بالرد على ضربة دمشق

خلال جنازة الضباط المقتولين

خلال جنازة الضباط المقتولين

تيمور السيد

A A

توعدت طهران مجددا، اليوم الجمعة، بمعاقبة تل أبيب وذلك خلال تشييع جنازة الضباط الذين استهدفتهم إسرائيل في غارة جوية على مجمع القنصلية الإيرانية في دمشق.

وقالت سكاي نيوز، إن وسائل إعلام إيرانية أظهرت حشدا من المتظاهرين يحملون لافتات مكتوب عليها "الموت لإسرائيل"، و"الموت لأمريكا"، كما أظهرت اللقطات أيضا رجالا يرتدون زيا عسكريا ويحملون قاذفات.

سنعاقب الكيان الصهيوني

قال حسين سلامي، القائد العام للحرس الثوري الإيراني: "لن تمر أفعال العدو الصهيوني دون رد. إن إغتيال الجنرال محمد رضا زهدي هو إثبات على إرهاب العدو الصهيوني، رجالنا شجعان سوف يعاقبون هذا الكيان الغاصب"، وفقا لسكاي نيوز.

بينما أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، بأن القائد السابق للحرس الثوري الإيراني محسن رضائي، علق على الواقعة مشيرا إلى أن طهران ستعاقب إسرائيل، وإنه تم اتخاذ قرار الانتقام بالفعل، لكنه لم يذكر أي تفاصيل.

يوم القدس السنوي

تزامنت جنازة الضباط الإيرانيين مع يوم القدس السنوي، الذي تنظم فيه إيران مسيرات حاشدة مؤيدة للشعب الفلسطيني ومعادية لإسرائيل، ويشارك في المسيرات جميع طوائف الشعب الإيراني.

فيما ذكرت سكاي نيوز أن زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الفلسطيني، شارك في مسيرة في طهران نصرة لفلسطين وتنديدا بأفعال إسرائيل.

وبحسب سكاي نيوز فإن تلك الهجمات هي سلسلة من هجمات شُنت على مسؤولين إيرانيين في سوريا منذ شهر ديسمبر، ويعد هذا الهجوم هو الأكبر من حيث عدد القتلى.

وتوعدت إيران بالرد على تلك الهجمات وهو ما أثار مخاوف المجتمع الدولي من اندلاع حرب واسعة النطاق تشمل أطراف أكثر.

وهو ما دفع جيش الاحتلال أيضا إلى تعليق الإجازات خوفا من أي رد إيراني، كما أعلن جيش الاحتلال أيضا عن تعبئة المزيد من القوات لتعزيز وحدات الدفاع الجوي.

search