الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:18 م

الفراولة تقي من السرطان.. وفوائد أخرى لا تتوقعها

فراولة

فراولة

ياسمين محمد النجار

A A

كشفت دراسة نشرتها مجلة Nutrition أن فاكهة الفراولة لها فوائد متعددة على صحة الجسم، كما أنها تقي من بعض الأمراض أو تحسِّن من آثارها السلبية على الصحة العامة.

أهمية الفراولة للجسم

تعد الفراولة مصدرًا اساسيًا لتوفير فيتامين “سي” للجسم، حيث إنها تمد الجسم بحاجته من الفيتامين بنسبة تصل إلى 100%، كما تحتوي على العديد من المركبات النشطة ومصدر للكثير من العناصر الغذائية الصحية للجسم كحمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف والبوليفينول، وتحتوي أيضًا على فيتامين “ج” الذي يساعد على النمو وترميم الأنسجة التالفةوامتصاص معدن الحديد.     

تمتلك الفراولة حصة كبيرة من فيتامين “سي”

 نتائج الدراسة

وأشارت نتائج البحث إلى أن الفراولة ساعدت المشاركين في الدراسة على زيادة وظائفهم الإداركية بنسبة وصلت إلى 5.2%، فيما لوحظ انخفاض الدم الانقباضي لدى المشاركين بنسبة وصلت 3.6%، فيما لوحظ انخفاض محيط الخصر بنسبة بلغت 1.1%، وزادت القدرة الإجمالية لمضادات الأكسدة لنسبة 10.2%، وذلك بعد استهلاك حوالي 26 جرامًا من الفراولة من قبل المشاركين بالتجربة.

حصن من الأمراض

وأثبتت الدراسة أن تناول الفراولة مفيد لمرضى الخرف (الألزهايمر) لما لها من آثار إيجابية على الوظائف الإدراكية بالمخ، فضلًا عن أنها تسهم في خفض ارتفاع ضغط الدم المرتفع وتزيد من القدرة المضادة للأكسدة.

وتنصح الدراسة بتناول الفراولة خاصة في حالات المرض المزمن لما ثبت من تأثيرها الفعّال في مجابهة أمراض عدة كالسمنة والسكري وأمراض القلب.

الفراولة تقي من الخرف

فوائد الفراولة

تتعدد فوائد الفراولة للجسم ومنها:

-تحسين عملية الهضم.

-حماية من السرطان.

-تستخدم لإنقاص الوزن.

-وقاية من الخرف.

-تقوية الجهاز المناعي.

-تساعد على انخفاض ضغط الدم المرتفع.

search