الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:30 ص

رئيس "فيفا" عن قرار المحكمة الأوروبية: لن يغير شيئا في الواقع

إنفانتينو

إنفانتينو

هيثم موسى

A A

علق رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، على قرار محكمة العدل الأوروبية، بالحكم الذي أصدرته بشأن بطولة دوري السوبر الأوروبي".

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي "كل الاحترام لمحكمة العدل الأوروبية، ولكن هذا الحكم لن يغير شيئاً، فنحن ننظم أفضل المسابقات في العالم وسيستمر هذا الأمر في المستقبل". 

وتابع إنفانتينو "الاتحاد الدولي سيواصل تقديم البطولات الأكثر إثارة وتنافسية الأعلى قيمة في العالم، ودائما سنتطور منها بالشكل الذي يليق بنا في كل ركن من أركان الكرة الأرضية، من خلال برامج التضامن التي تضمن استفادة القطاع الأقل حظاً من المشاركة في المسابقات الكبرى".

وتابع رئيس فيفا "نتعاون دائما مع الاتحادات والأعضاء، والاتحادات القارية، وجميع من يشارك في صناعة كرة القدم، لصالح لعبتنا ولصالح الجميع، على المستوى العالمي".

قرار محكمة العدل الأوروبية

وقررت المحكمة الأوروبية، بأن الإجراءات التي اتخذه الاتحادين الدولي "فيفا" ، والاتحاد الأوروبي "يويفا"، جاءت لعرقلة إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، تنتهك قانون الاتحاد الأوروبي للعبة. 

ولكن شددت المحكم أيضا على أن القرار الصادر لايعني بالضرورة، أن يجب الترخيص لمشروع دوري السوبر الأوروبي، في الوقت الحالي، بل يعني أن الاتحادان الدولي والأوروبي يسيئون استخدام مركزيهما، للهيمنة والسيطرة على كرة القدم. 

وقال إنفانتينو خلال تصريحات رسمية لموقع الاتحاد الدولي، أنه يحترم قرار محكمة العدل الأوروبية، ولكنه لن يغير شيئاً على أرض الواقع. 

رفض الدوريات الكبرى

وقالت رابطة كرة القدم الألمانية، المسؤولة عن الدوري الألماني، إنها "تدعم صراحة النموذج الرياضي الأوروبي وترفض المنافسات خارج تلك المسابقات التي تنظمها الاتحادات والبطولات".

وقالت الرابطة الفرنسية لكرة القدم إنها "تدعم بشكل لا لبس فيه" المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

كما جددت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم "البريمرليج" رفضها للدوري السوبر الأوروبي مؤكدة الالتزام بالمبادئ الواضحة للمنافسة المفتوحة، وهو نفس الحال للدوري الإسباني.

search