الأحد، 07 يوليو 2024

05:44 ص

مستمرة حتى الأربعاء.. أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية

إسكندرية

إسكندرية

الاء محمود

A A
سفاح التجمع

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم هطول أمطار غزيرة في مختلف الأنحاء، وغيوم وتقلبات جوية، ومتوقع استمرارها إلى يوم الأربعاء 10 أبريل، حيث  تتأثر البلاد خلال هذه الفترة بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا تعمل على إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

ويصاحب المنخفض الجوي الذي تشهده البلاد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية حالة الطوارئ استعدادا لسقوط أمطار، ابتداء من مساء أمس الأحد 7 إبريل، طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين الموافق 8 أبريل.

وقالت إنه تم رفع درجة الاستعدادات ونشر السيارات وتستمر أعمال التطهير ومواصلة أعمال تفريغ بيارات محطات الرفع على مدار الساعة، ومتابعة مناسيب المصارف على مدار الساعة.

وشدد محمود نافع رئيس مجلس إدارة الشركة على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، وعلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى.

وأكد على التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة وغرفة عمليات المحافظة والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية من أجل ألا يضار أي مواطن.

search