السبت، 05 أكتوبر 2024

02:04 م

اتحاد الكرة يخاطب "كاف" بسبب الاعتداء على محمد معروف

محمد معروف

محمد معروف

محمود موسى

A A

أرسل اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، خطابًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، يدين ويشجب الاعتداءات التي تعرض لها الحكم الدولي محمد معروف من قبل فريق أبو سليم الليبي خلال مباراتهم أمام نهضة بركان المغربي في دور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وقال اتحاد الكرة، في بيان اليوم، “نطالب في خطابنا بالتحقيق في واقعة اعتداء الفريق الليبي على الحكم محمد معروف، مع التأكيد على ثقة اتحاد الكرة في الاتحاد الأفريقي في حماية حكامه و الحفاظ على حقوقهم داخل و خارج الملعب”.

أضاف اتحاد الكرة أن هذا الأمر لا يصح أن يظهر في الملاعب وفي البطولة الكونفدرالية التي تعد أحد أقوى البطولات التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الأفريقي”.

سبب الاعتداء 

قوبلت قرارات الحكم المصري، محمد معروف، بغضب شديد بين لاعبي أبو سليم الليبي، في مباراة فريقهم، مساء الأحد، أمام نهضة بركان المغربي، والتي أقيمت في المغرب، في إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتعدى عدد من اللاعبين على معروف ووصل الأمر إلى الضرب بالأيدي، وسط تدخل لاعبين آخرين لحمايته، وبدلاء، والحكم الرابع، وأفراد الأمن.

وقال فوزي الحراري المدير التنفيذي لنادي أبو سليم الليبي عبر صفحة النادي الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "قدر الله وما شاء فعل، فعلنا كل ما بوسعنا لإسعادكم واجتهدنا طوال (115 دقيقة)، ولكن لأفريقيا وللحكم المصري رأي آخر، ضربة مرمى نتفاجأ بإعطائها ركنية ومن ثم إضافة 15 دقيقة، حسبنا الله ونعم الوكيل في الظالم".

كواليس الأزمة

وكان الفريق المغربي صاحب الأرض، سجل هدفًا في الوقت بدل الضائع للمباراة، لكن الحكم ألغاه بعد العودة لتقنية الفيديو، بدعوى التسلل، ليعترض لاعبو الفريق المغربي على الحكم المصري.

وتفاقمت الأمور بعدما قرر معروف مد المباراة حتى الدقيقة 105، حيث سجل نهضة بركان هدف الفوز الثالث، وحينها اعترض لاعبو فريق أبو سليم عن السبب في مد الوقت، ليطالبهم الحكم بالسكوت والالتزام بقرارته ما أدى إلى رد فعل عنيف من بعضهم، وتعدوا عليه، ولولا تدخل بعض البدلاء، لتعرض الحكم الدولي لإصابة قوية.

وانتهى الأمر بتدخل مراقب المباراة حسام الزناتي، لحماية الحكم، مع دخول أفراد الأمن إلى أرضية الملعب لتأمينه، حتى تم استئناف الثواني المتبقية من اللقاء، وسط غضب كبير من لاعبي الفريق الليبي والجهاز الفني، حيث أشهر محمد معروف البطاقة الحمراء لحسام العباني لاعب أبو سليم.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search